القاهرة: يعتزم وفد من وزارة الطيران المصرية زيارة تركيا يومي 27- 28 فبراير/شباط المقبل بغرض تعديل اتفاقية التفاهم بين البلدين في مجال النقل الجوي.

وقال المهندس محمد شريف رئيس سلطة الطيران المدني في مصر في مكالمة هاتفية مع وكالة الأناضول للأنباء إن الزيارة تأتي عقب طلب سلطة الطيران التركية بزيادة عدد الرحلات بين الدولتين، لترتفع إلى 28 رحلة أسبوعيًا من إسطنبول إلى القاهرة والإسكندرية بواقع 21 رحلة إلى القاهرة بدلاً من 17 رحلة حاليًا، و7 رحلات إلى الإسكندرية بدلًا من 4 رحلات.

وأضاف شريف في تصريحاته الهاتفية للأناضول أن الوفد المصري الذي يزور تركيا يضم كبار مسؤولي سلطة الطيران والشركة الوطنية للطيران.

وكان أعضاء الوفد المصري قد التقوا في القاهرة في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي مع ممثلين لشركة الخطوط الجوية التركية لمناقشة التعديلات المقترحة على عدد الرحلات بين البلدين.

ويرجع تاريخ التعاون المصري التركي في مجال النقل الجوي إلى شهر أغسطس/آب 2001، حيث تم توقيع اتفاقية للنقل الجوي بين البلدين تضم 16 مادة تنظم حقوق النقل وتراخيص التشغيل والموافقة على جداول الرحلات.

وفي مارس/آذار 2010 تم توقيع اتفاقية تفاهم بين البلدين لزيادة عدد الرحلات الأسبوعية إلى 21 رحلة للقاهرة والإسكندرية بدلاً من 14 رحلة، بجانب تيسير أربع رحلات أسبوعية لنقل البضائع بين البلدين.