برلين: أعرب رئيس اتحاد قطاع صناعة السيارات الألماني (في دي ايه) ماتياس فيسمان اليوم عن تفاؤله بامكانية تحقيق نمو اقتصادي ملموس في العام المقبل عازياً ذلك الى الطلب على السيارات من قبل الاسواق الصينية والأميركية.
وأوضح فيسمان في مؤتمر صحافي في برلين اليوم أن زيادة الطلب الملحوظ من قبل الأسواق الصينية الواعدة وأسواق الولايات المتحدة مؤشر على تقدم ملحوظ في الاسواق الالمانية للسيارات.
ووفق الاتحاد الألماني فإنه من المتوقع أن تتمكن الشركات الالمانية لصناعة السيارات من بيع 14.7 مليون نسخة من سياراتها المختلفة ما يعني زيادة بنسبة 3.5 بالمائة مقارنة بالعام الحالي.
وعن السوق المحلية قال الاتحاد أن البيانات المتوفرة لديه تشير الى انخفاض ملحوظ في الطلب على السيارات في السوق الألمانية عازياً ذلك إلى أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو.
وأضاف ان مبيعات الشركات الالمانية في السوق الالمانية تراجعت بين بداية يناير ونهاية نوفمبر الماضيين بنسبة خمسة بالمائة مقارنة بعام 2012 ليبلغ عدد النسخ التي استوعبتها السوق الالمانية 2.74 مليون نسخة.
أما على صعيد أداء القطاع الالماني في أسواق أوروبا الغربية فقد توقع الاتحاد أن تحقق مبيعات القطاع إرتفاعاً بنسبة 2 بالمائة مقارنة بالعام الجاري ليبلغ عدد النسخ التي ستستوعبها هذه الاسواق في عام 2014 حوالي 11.6 مليون نسخة.