القاهرة: نفت شركة مصر للطيران مساء السبت ما تردد عن اعتزامها بيع بعض طائراتها وأكدت عدم صحة هذا الخبر.وأفاد بيان اصدرته الشركة بإن مصر للطيران لا تفكر في الوقت الحالي في بيع أي طائرات لأنها lsquo;قررت التوسع في شبكة خطوطها بتشغيل خطوط جديدة اعتبارا من حزيران/ يونيو المقبل إلي تورنتو بكندا ومانشستر بإنجلترا وهراري بزيمبابوي والقصيم بالسعودية وكذلك تشغيل رحلات إلي ابيدجان بساحل العاج اعتبارا من تموز/ يوليو القادمrsquo;. وأضاف أن الشركة تدرس أيضا تشغيل رحلات جديدة إلي البرازيل ومدن أخري في افريقيا.

وتابع البيان أن من بين أسباب عدم اتجاهها للبيع أيضا lsquo;زيادة الحركة في التشغيل خلال موسم الصيف الحالي بزيادة 18prime; عن الصيف الماضي ولاستيعاب عودة المصريين بالخارج لقضاء إجازاتهم بمصر، وزيادة الحركة والوفاء بمتطلبات موسم العمرة وسفر وعودة المعتمرين خلال شهور رجب وشعبان ورمضان وأيضا الاستعداد لموسم الحجrsquo;.
وأشار مصدر مسؤول إلى أن مصر للطيران كانت قد عرضت تأجير 4 طائرات من طراز بوينج B737-500 اثناء فترة انكماش الحركة وتم تأجير اثنتين فقط كانتا يمثلان فائضا في التشغيل. وأكد المصدر أنه لا نية لبيع أي طائرات في الوقت الحالي نتيجة زيادة الحركة ومتطلبات التشغيل .وكان الطيار توفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران قد صرح ببدء قسم التخطيط بالشركة دراسة بيع 7 طائرات من أسطول الشركة فى مزاد علنى لمواجهة الخسائر التى تعرضت لها منذ ثورة يناير والتى بلغت حوالى 6 مليارات جنيه.
لكن وزير الطيران المهندس، وائل المعداوي، نفى علمه بذلك، وقال lsquo;عندما اجتمعت مع قيادات مصر للطيران قبل فترة لم يتم مناقشة ذلك الأمر وقيادات الشركة أحرار في إدارة شئونها حيث لم أستشر في اتخاذ قرار بيع أي طائرة من أسطول شركة مصر للطيرانrsquo;.