القاهرة: قال سفير السعودية في مصر، أحمد عبد العزيز قطان، إن استثمارات المملكة في جمهورية مصر العربية quot;قائمة ومستمرةquot; بل أن الجهات المختصة في البلدين quot;تسعى إلى تطويرها وزيادتها في كافة المجالات،quot; كما أكد أن استثمارات رجال الأعمال السعوديين quot;مستمرة وتتزايد بين فترة وأخرىquot;.
وأضاف قطان، وهو أيضا المندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية، إن الحكومة المصرية quot;تعمل بكل جدية على حل مشاكل المستثمرين السعوديين في جمهورية مصر العربية، بل أنها قامت بالفعل بحل بعض منها في الفترة الاخيرةquot;.
وتابع قطان، في بيان صادر عن السفارة السعودية، بالقول إن المملكة العربية السعودية quot;تتطلع إلى حل باقي المشاكل القائمة والذي سيساهم في زيادة استثمارات رجال الاعمال السعوديين في مصرquot;.
وكان الرئيس المصري، محمد مرسي، قد بحث خلال زيارته إلى الرياض في يناير/ كانون الثاني الماضي، قضية إنشاء جسر يربط بين البلدين، وسط quot;قبولquot; من الجانب السعودي، بحسب ما أكدته الرئاسة المصرية آنذاك.
كما وقعا البلدان على خطة للربط الكهربائي بينهما قبل أسابيع، إلى جانب وجود مشاريع استثمارية كبيرة لرجال أعمال من السعودية في مصر، غير أن بعضها واجه قضايا قانونية.