لندن: فاز مشروع Glowork بجائزة أفضل مشروع لدعم تمكين المرأة بمؤتمر التعليم الدولي المقام بالعاصمة البريطانية لندن، والذي يحضره ممثلين من أكبر الجامعات شهرة بالعالم . وقد تسلم الأستاذ خالد وليد الخضير المؤسس لمشروع Glowork هذه الجائزة المهمة لمساهماته في خلق الوظائف للمرأة السعودية في المملكة.
ولم تكن هذه الجائزة سوى استمرارا للعديد من الجوائز العالمية التي سبق وأن حصل عليها من جهات مثل الأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية والبنك الدولي ومجلة New Economy البريطانية الشهيرة وجائزة أفضل المشاريع العصامية في الأردن وجائزة الشيخ محمد بن راشد بمنتدى الرواد العالميين لأفضل مشاريع شبابية تطورا وغيرها الكثير، وقد استطاع هذا المشروع بوضع أسم المملكة في مقدمة البلدان الداعمة لعمل المرأة من خلال مايقوم به القائمين عليه.
وقد تحدث السيد الخضير في المؤتمر عن الدور الفعال التي تقوم بعه المرأة السعودية بعد أن تبوأت مكانتها بفضل الدعم اللامحدود من والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لمكانتها على جميع الاصعدة.
وبالرغم من حداثة مشروع Glowork وامكانيات القائمين عليه من الشباب والفتيات السعوديين المحدودة إلا أن الأنشطة التي يقومون بها منذ انطلاقته قبل سنتين كان لها أصداء كبيرة على المستوى المحلي والعالمي، وقد كان لآخر مؤتمر ومعرض خطوة ما قبل التوظيف الذي أقيم في مدينة الرياض في شهر ابريل المنصرم بمشاركة أكبر الشركات العالمية والمحلية ردود افعال ايجابية كبيرة وقد طالبت جميع تلك الشركات وعلى رأسها وزارة العمل بضرورة إعادته في السنوات القادمة لما تميز به من مخرجات فاقت كل التوقعات، وهذه خطوة تضاف لإنجازات المملكة في هذا الاتجاه ولاثبات رؤية خادم الحرمين الشريفين للعالم أجمع فيما يخص قدرات المرأة السعودية.