الخرطوم: إختتم مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا الذي يتخذ من العاصمة السودانية الخرطوم مقرا له اجتماعه الثاني لعام 2013، الذي استضافته مدينة دار السلام بجمهورية تنزانيا المتحدة، موخراً.
وناقش الاجتماع حسب بيان صادر عن المصرف اليوم عدداً من الموضوعات على رأسها تقرير المدير العام فيما يختص بنشاط المصرف ومنجزاته خلال الفترة الواقعة بين يناير حتى نهاية أبريل 2013، كما تم الإطلاع على عددٍ من التقارير الخاصة بالمصرف كالتقرير المالي وتقرير أداء المحافظ الاستثمارية.
أما في مجال تمويل المشاريع وعمليات العون الفني؛ فقد وافق المجلس على تمويل دفعة جديدة من العمليات لصالح عدد من الدول الأفريقية، بقيمة إجمالية بلغت 53.22 مليون دولار، خُصص منها مبلغ 50.50 مليون دولار أميركي للإسهام في تمويل قروض المشاريع، ومبلغ 2.72 مليون دولار أميركي لتمويل عمليات عون فني.
تجدر الإشارة إلى أنه بإضافة هذه التمويلات الجديدة سيبلغ إجمالي تمويلات المصرف لصالح الدول المستفيدة من عونه حوالي 4.487.572 مليون دولار، وذلك حتى نهاية يونيو 2013.
وكان المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا تأسس بمقتضى قرار من مؤتمر القمة العربي السادس المنعقد بالجزائر (28 نوفمبر 1973)، وبدأ عملياته في مارس 1975 واتخذ من الخرطوم، عاصمة جمهورية السودان، مقراً له.