نيودلهي: نقلت صحيفة انديان برس الاربعاء ان الامارات العربية المتحدة وعدت باستثمار خمسين مليار دولار في البنى التحتية في الهند في ظل التباطؤ الذي تشهده ثالث قوة اقتصادية في اسيا.ونقلت الصحيفة عن مصدر رسمي هندي لم يشا كشف هويته ان هذا الالتزام من جانب ابو ظبي شكل محور المشاورات التي ادت الى موافقة الهند على زيادة عدد الرحلات بين البلدين.

وقال المصدر نفسه ان quot;التزام ابوظبي باستثمار خمسين مليار دولار في مجال البنى التحتية في البلاد كان سببا رئيسيا بالنسبة الينا للموافقة على رفعquot; عدد الرحلات.
وقبل بضعة اشهر، وجه صندوق النقد الدولي انتقادا للهند لعدم تحقيق تحسن ملحوظ في بناها التحتية وخصوصا ان البلاد تشهد نموا اقتصاديا يناهز عشرة في المئة.
وزيادة عدد الرحلات بين الامارات والهند يرتبط بعرض اثار جدلا من جانب شركة الاتحاد الاماراتية لشراء 24 في المئة من اسهم شركة جيت ايرويز الهندية بقيمة 20,5 مليار روبية (342 مليون دولار).وهذا الاتفاق، وهو الاكبر مع مستثمر اجنبي في قطاع النقل الجوي في الهند، يواجه عقبات عدة ترتبط بالقوانين وخصوصا ان العديد من الوزارات اعترضت على رفع عدد الرحلات الثنائية بالنظر الى حقوق الشركات الاخرى، فضلا عن السلطة الفعلية لجيت ايرويز بعد بيع الاسهم.وطلب مكتب رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ الاثنين ان تعيد الحكومة درس هذا الاتفاق.