بالندوات والبرامج في الشركات والمؤسسات وخارجها، اجتهدت دبي على طريق فوزها بفرصة استضافة معرض إكسبو 2020 الدولي، رافعة شعار quot;تواصل العقول وصنع المستقبلquot;.


إيلاف من دبي: تستمر الجهود الإماراتية للفوز بفرصة استضافة معرض الإكسبو الدولي 2020. وفي إطار هذه الجهود، نظمت مجموعة دبي للعقارات، عضو دبي القابضة، أخيرًا، ندوتها الأولى المخصصة لتوعية الموظفين بملف استضافة دبي لهذا المعرض الدولي المهم، بالتعاون مع الفريق المسؤول عن ملف المعرض.

زيادة المعرفة
شارك في هذه الندوة أعضاء من فريق ملف دبي إكسبو 2020، وعارف مبارك، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة دبي للعقارات، وعدد كبير من موظفي المجموعة. فتحدث مبارك خلال الندوة عن المساهمات، التي يمكن لكل موظف في مجموعة دبي للعقارات أن يقدمها لإنجاح ملف دبي إكسبو 2020، بما في ذلك الوسائل التي يمكنهم من خلالها الترويج للملف داخليًا وخارجيًا بين أوساط مساهمي المجموعة.

وقال: quot;بكل فخر، تدعم مجموعة دبي للعقارات ملف استضافة دبي لمعرض إكسبو الدولي 2020، وقد أسهمت هذه الندوة في زيادة معرفة موظفينا بهذا الملف، ونحن واثقون بأنها تعكس الدور الذي يمكن لكل واحد منا أن يلعبه، داخليًا وخارجيًا، لدعم ملف دبي إكسبو 2020، ويسرّنا أن نتوجه بالشكر لفريق الملف على انضمامهم إلينا اليومquot;.

في هذا السياق، أعرب أعضاء الفريق المسؤول عن ملف دبي إكسبو 2020 عن امتنانهم لمجموعة دبي للعقارات، على ما تقدمه من دعم لعرض الدولة لاستضافة المعرض.

فوائد للمنطقة بأسرها
وتحت شعار quot;تواصل العقول، وصنع المستقبلquot;، تتنافس مدينة دبي مع ثلاث مدن أخرى تقدمت بعروض لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020. وسيتم الإعلان عن المدينة الفائزة في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) بعد تصويت الدول الأعضاء، البالغ عددها 167، في المكتب الدولي للمعارض، وهو المنظمة الدولية المسؤولة عن الإشراف على العروض واختيارها وتنظيم دورات معرض إكسبو الدولي.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز إمكانات الموظفين وتشجيع الأفراد على التطور من خلال برامج تخصصية قائمة على المهارات.

وأكد هلال سعيد المري، عضو اللجنة العليا المنظمة لإكسبو دبي 2020 ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، أن المنطقة ستجني فوائد كبيرة في حال فوز الإمارات بفرصة تنظيم معرض إكسبو 2020 الدولي، quot;أهمها الإسهام في خلق وظائف وفرص تجارية واستثمارية مختلفة يستفيد منها نحو ملياري نسمة من سكان المنطقة، وما الرغبة في إقامة المعرض إلا نتيجة طبيعية لإستراتيجية رؤية الإمارات 2021quot;.

وأضاف المري في مقابلة صحافية أن دبي، باعتبارها وجهة عالمية ذات بنية عالمية الطراز، تحفز تدفق الأشخاص والسلع والأفكار والثقافة والتطور في أرجاء المنطقة والعالم، ما يسمح للأفراد بفهم بعضهم بعضًا، والتعلم من بعضهم بعضًا، والعمل معًا. وأشار المري إلى أنه سيتم استثمار نحو 25 مليار درهم في تطوير البنيات التحتية الشاملة المتصلة بمناطق إقامة المعرض.