دبي: بعدما رفرف علم دولة الإمارات العربية المتحدة خفاقًا فوق كل مراكز التسوق التابعة لـ «ماجد الفطيم» في الإمارات العربية المتحدة بمناسبة «عيد العَلَم» يستعد كل من «سيتي سنتر ديرة» و«سيتي سنتر مردف» و«سيتي سنتر الشارقة» و«سيتي سنتر عجمان» و«سيتي سنتر الفجيرة»، و«مول الإمارات» و«ماي سيتي سنتر الناصرية» للاحتفال باليوم الوطني الثالث والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تستضيف هذه المراكز احتفالات وطنية مميزة على مدار ثلاثة أسابيع، تشمل الكثير من الفعاليات الثقافية والإبداعية، الرامية إلى الاحتفال بتراث الدولة، إلى جانب العديد من الفعاليات الترفيهية العائلية المرحة.

تتصدر المبادرة الإبداعية الفريدة «فن الحرف C» الفعاليات المُقامة في مراكز «ماجد الفطيم» لتمكين الفنانين في الدولة من إطلاق العنان لأفكارهم الإبداعية والتعبير عن حبهم للإمارات في آنٍ معًا. فبداية من 20 تشرين الثاني/نوفمبر يشاهد زوار المراكز المشاركة عددًا من المجسَّمات على شكل الحرف C الذي يمثل شعار «سيتي سنتر» باللغة الإنكليزية.

ويعرض «سيتي سنتر مردف» و«سيتي سنتر ديرة» في دبي ثمانية مجسمات منها، فيما تعرض مراكز التسوق في الإمارات الشمالية، وهي «سيتي سنتر الشارقة» و«سيتي سنتر عجمان» و«سيتي سنتر الفجيرة» ما مجموعه 43 مجسَّمًا. كما استضاف سيتي سنتر مردف فعالية خاصة شكلت انطلاقة لهذه الاحتفالات، وحظيت هذه الفعالية بدعم عدد من أبرز ماجر المركز، مثل "بول كافيه" وهامليز، وباتشي، ويكوموكو مع الكثير من الهدايا للضيوف.

ويوميًا حتى الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل، سيعكف فنانون محترفون وواعدون من دبي إلى جانب آخرين من جمعية الإمارات للفنون التشكيلية – الإمارات الشمالية على تزيين المجسَّمات في إطار ورشة إبداعية حية باستخدام وسائط مختلفة تشمل الألوان الزيتية وفن الخط العربي وطلاء الرشّ.

وستُعرض الأعمال الفنية النهائية خلال الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الثالث والأربعين على امتداد مراكز التسوق الخمسة المشاركة في احتفالية إبداعية أخاذة، حيث ستُعرض حتى السادس من كانون الأول/ديسمبر في «سيتي سنتر مردف» و«سيتي سنتر ديرة» بدبي، وحتى الحادي والثلاثين من ديسمبر في «سيتي سنتر الشارقة» و«سيتي سنتر عجمان» و«سيتي سنتر الفجيرة».

وسيكون للأطفال نصيبهم في احتفالية «فن الحرف C» حيث ستُخصص لهم مساحة للفنون والحِرَف اليدوية للتعبير عن حبهم للإمارات من عبر تزيين أشكال الحرف C.

كذلك تستضيف مراكز التسوق برنامجًا من الفعاليات والفقرات الخاصة بالمناسبة الوطنية. ففي الأول والثاني من ديسمبر يستضيف «سيتي سنتر الشارقة» و«سيتي سنتر عجمان» و«سيتي سنتر الفجيرة» فقرات ترفيهية تشمل الفرقة التراثية الإماراتية والضيافة العربية من قهوة وتمور إلى جانب توزيع البالونات الملونة على الأطفال. وفي الأول من ديسمبر يحتفل «سيتي سنتر الشارقة» بالمناسبة الوطنية بكعكة على شكل الحرف C للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الثالث والأربعين. كما سيستضيف «ماي سيتي سنتر الناصرية»، مفهوم التجزئة المجتمعي التابع لماجد الفطيم، أجمل الاحتفالات بهذه المناسبة في 1 و2 ديسمبر، حيث سيسلط الضوء على التراث والتقاليد الإماراتية بالعديد من الفعاليات الترفيهية، كم سيقوم بتوزيع الهدايا على الزوار، بما فيها الكب كيك والتمر والقهوة العربية والأوشحة والبالونات.

وخلال الفترة من الثاني إلى السادس من ديسمبر، يستضيف «سيتي سنتر مردف» و«سيتي سنتر ديرة» فعاليات وطنية وترفيهية متجولة تشمل فرقة محلية إماراتية والضيافة العربية من قهوة وتمور للزوار عند المداخل.

ويستضيف «سيتي سنتر الفجيرة» من 28 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 5 كانون الأول/ديسمبر معرضًا للصور النادرة، التي توثق النهضة العمرانية لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ نشأة الاتحاد وحتى الوقت الحالي. والمعرض من تنظيم جمعية الصحافيين، ويضم صورًا نادرة للراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وصورًا لحكام الإمارات، اضافة الى العديد من الصور الخاصة باحتفالات الدولة بالعيد الوطني في الاعوام السابقة.

وستتزين كل مراكز «سيتي سنتر» في الدولة بألوان العلم الإماراتي، وستوزع هدايا على الزوار تشمل علم الإمارات ووشاحات بألوان العلم. وسيكون «مول الإمارات»، الوُجهة الرائدة للتسوق والحياة العصرية التابعة لـ «ماجد الفطيم»، أحد أبرز مواقع الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الـ 43، حيث يستضيف على مدار أسبوعين فعاليات ثقافية وعائلية للتعريف بثراء تراث الدولة من جهة ولنشر البهجة بالمناسبة الوطنية الإماراتية من جهة ثانية.

وبالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، يستضيف «مول الإمارات» معرضًا متخصصًا يستمر حتى 29 نوفمبر الجاري ويتضمن عددًا من الفعاليات المرتبطة باليوم الوطني. وسيقود الفنان تشكيلي إماراتي نائي ورشة عمل فنية حية تشمل تنفيذ لوحة بطول 2.5 مترًا مباشرة أمام الزوار. إضافة إلى ذلك تعرض وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع جوانب أصيلة من ثقافة الإمارات التقليدية والحديثة، مع رقصات إماراتية تراثية وفرصة الالتقاء بشخصيات المسلسلين الكرتونيين الشهيرين «فريج» و«خوصة بوصة».

وستعم أجواء اليوم الوطني الإماراتي الثالث والأربعين في أرجاء «مول الإمارات» خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 4 ديسمبر، حيث يستضيف فعاليات ترفيهية يومية تشمل عروضاً راقصة يؤديها عارضون محترفون يتحدون قوانين الجاذبية، مثلما تشمل فرقة متجولة بألوان زاهية تجول أنحاء «مول الإمارات» مرات عدة يومياً، إلى جانب عروض جوالة للترحيب بالزوار مع توزيع هدايا تذكارية مستلهمة من المناسبة الوطنية.


&