أمر الشيخ خليفة بن زايد بتأسيس شركة مجموعة الاتحاد للطيران، شركة مساهمة عامة مملوكة لحكومة أبوظبي، على أن تكون لها شخصية اعتبارية مستقلة وأهلية قانونية كاملة لممارسة نشاطها.


إيلاف من دبي: أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بصفته حاكمًا لإمارة أبوظبي، قانونًا بتأسيس شركة مجموعة الاتحاد للطيران، "شركة مساهمة عامة". ونص القانون على أن تكون للشركة الشخصية الاعتبارية المستقلة والأهلية القانونية الكاملة لممارسة نشاطها، وتحقيق أغراضها، وتكون مملوكة لحكومة أبوظبي.

وجاء في القانون أن غرض الشركة تملك وتطوير وبناء وتمويل واستثمار وتشغيل وإدارة وصيانة وإعادة تأهيل والتنازل عن الاستحواذ وعلى توسعة ورهن واستئجار وتأجير لأي من مشاريع وأعمال النقل الجوي، وكذا الاستثمار في جميع المشروعات والاستثمارات التجارية والصناعية والعقارية ومشاريع الطيران والنقل الجوي.

غرض هذه الشركة أيضًا تطوير وتملك وتسجيل وترخيص الحقوق المتعلقة بالملكية الفكرية والعلامات والأسماء التجارية وبراءات الاختراع وجميع الحقوق والتصاميم، وذلك في نطاق غرض الشركة.

وجهات جديدة
يأتي هذا القانون ليرفع من هامة الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي أعلنت إطلاق رحلاتها إلى ست وجهات جديدة خلال النصف الأول من 2015، بتشغيل رحلات يومية إلى العاصمة الإسبانية مدريد، والعاصمة الاسكتلندية إدنبرة، وإلى مدينة كالوكاتا التاريخية، عاصمة ولاية البنغال الغربية في الهند، ومدينة عنتيبي في أوغندا، وهي واحدة من أهم المراكز التجارية والحكومية في شرق أفريقيا.

كما ستشغّل شركة الاتحاد خدمة الرحلات بمعدل أربع رحلات أسبوعيًا إلى هونغ كونغ، أحد المراكز السياحية والاقتصادية الرائدة عالميًا، وثلاث رحلات أسبوعيًا إلى الجزائر العاصمة.

شراكة استراتيجية
كما أعلنت الاتحاد للطيران والخطوط الجوية الفلبينية الأربعاء عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين الناقلين الجويين، تغطي رحلات المشاركة بالرمز، وبرامج الولاء، وصالات المطار، والمبيعات المشتركة، وبرامج التسويق، وخدمة العبور الجوي المحلي في الفلبين، وعمليات الشحن، وتنسيق عمليات المطار لتوفير تجربة سفر أفضل للضيوف في المراكز التشغيلية الرئيسة لكلتا الشركتين القائمتين في أبوظبي ومانيلا على حد سواء.

وستقوم شركتا الطيران بوضع رمزيهما على التوالي (PR) و(EY) على 19 رحلة أسبوعية بين مانيلا وأبوظبي. كما ستضع الاتحاد للطيران رمزها (EY) على رحلات الخطوط الجوية الفلبينية المتجهة من مانيلا إلى 20 وجهة على امتداد الفلبين في المرحلة الأولى، لترتفع إلى 28 وجهة خلال العام 2015.

ووسعت الاتفاقية استخدام صالات الاتحاد للطيران لانتظار المسافرين للدرجات الممتازة في أبوظبي ولندن هيثرو، لتشمل ضيوف درجة رجال الأعمال على متن الخطوط الجوية الفلبينية وأعضاء برنامج مابوهاي مليون مايلر، والنخبة الممتازة والنخبة، لدى سفرهم على متن الخطوط الجوية الفلبينية بين مانيلا وأبوظبي ومانيلا ولندن هيثرو.

&