&بروكسل:&فرض الاتحاد الاوروبي الاربعاء تجميد ارصدة وحظر سفر بحق مقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هما مسؤولان في بنك روسيا، بحسب الجريدة الرسمية للاتحاد الاوروبي.ونشرت الجريدة الرسمية لائحة تضم ثمانية اشخاص وثلاث شركات فرضت عليهم تجميد ارصدة وحظر سفر كعقوبة بسبب الازمة الاوكرانية. وبين هذه الاسماء يوري فالنتينوفيتش كوفالتشوك رئيس البنك وابرز المساهمين فيه، ونيكولاي تيرنتيفيتش شامالوف المساهم الثاني في المؤسسة المالية التي تعتبر بمثابة البنك الشخصي لكبار المسؤولين في الاتحاد الروسي

&وأدان قادة دول مجموعة السبع الاربعاء روسيا المتهمة بزعزعة الاستقرار في اوكرانيا وحذروا من انها قد تواجه عقوبات اشد في حال لم تغير نهجها.وقالت مجموعة السبع في بيان مشترك نشره البيت الابيض "لا يزال امام روسيا خيار نزع فتيل الازمة ما يفضي الى رفع هذه العقوبات".واضافت "في حال لم تقم بذلك نبقى على استعداد لتشديد العقوبات".واصدرت مجموعة السبع (بريطانيا وفرنسا وكندا والمانيا وايطاليا واليابان والولايات المتحدة) بيانا بعد يوم على اعلان واشنطن والاتحاد الاوروبي عقوبات جديدة قاسية على روسيا.

وقالت المجموعة "ندين مرة اخرى ضم روسيا غير الشرعي للقرم واعمالها لزعزعة استقرار شرق اوكرانيا. هذه الاعمال غير مقبولة وتنتهك القانون الدولي".واضافت "ندين الحادث الماساوي الذي اسقطت فيه طائرة ماليزية وذهب ضحيتها 298 مدنيا بريئا. نطالب بتحقيق دولي فوري وشامل وشفاف".وقالت مجموعة السبع ان على موسكو استخدام نفوذها مع الانفصاليين الموالين لها في شرق اوكرانيا للسماح للمحققين في الحادث ولمراقبي منظمة الامن والتعاون في اوروبا بالعمل بامان.وطالب القادة بان توافق روسيا على خطة لوقف اطلاق النار اقترحها الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو ودعم الجهود لايجاد حل سياسي لنزاع ادى الى سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين.