وصف رئيس المجلس السويسري الكبير الإمارات بالشريك الشرق أوسطي الأول لبلاده، اقتصاديًا وتجاريًا، وعبر عن دعمه لها لاعتدالها ولما تحمله من معاني الوحدة.
&
أكد أنطوان داغوان، رئيس المجلس السويسري الكبير في جنيف (البرلمان)، أن بلاده تدعم مواقف ورؤى دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه الكثير من القضايا الدولية، لما تتميز به من اعتدال، ولما تحمله من معان سامية تجمع ولا تفرق، وتعبر عن إرث حضاري عريق ومزدهر.
&
علاقات قوية
&
وأعلن داغوان أن الإمارات هي الشريك الاقتصادي الأول لسويسرا في الشرق الأوسط، معبرًا عن انبهاره بالمكانة التي وصلتها الإمارات في جميع المجالات، على مستوى العالم، بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها رئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه حكام الإمارات.
&
وقال داغوان، في مقابلة صحفية، إن العلاقات الإماراتية السويسرية تتسم بالتطور المضطرد في مختلف المجالات بفضل حرص قيادتي البلدين على النهوض بها في مختلف المجالات". وأضاف: "نحن في سويسرا نحرص بشكل كبير على تعزيز وتطوير العلاقات القوية والمتينة التي تجمعنا بدولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل تحقيق شراكة إماراتية سويسرية استراتيجية في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والثقافية والسياحية، وفي مجالات التعليم العالي والبحوث والبيئة والصحة".
&
شريك أول
&
وعبر رئيس المجلس السويسري الكبير عن افتخار حكومة بلاده وشعبها بكون دولة الإمارات الشريك الأول لسويسرا في منطقة الشرق الأوسط اقتصاديًا وتجاريًا، حيث سجل التبادل التجاري بين البلدين نموًا غير مسبوق.
&
أضاف: "نتطلع لتحقيق المزيد، لنوصل علاقاتنا الاقتصادية إلى مستوى تميز علاقاتنا السياسية، خصوصًا في مجال تبادل السلع والعلامات الفاخرة، إضافة إلى زيادة حجم الاستثمارات المشتركة في قطاعات الطاقة المتجددة والصحة والصناعة ومجالات البحوث المتخصصة".
&
وقال المسؤول السويسري إن بلاده تدعم مواقف ورؤى دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه الكثير من القضايا الدولية، لما تتميز به من اعتدال، ولما تحمله من معان ومبادىء سامية، تجمع ولا تفرق، وتعبر عن إرث حضاري عريق ومزدهر.