قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: يشهد معرض ألومنيوم (الشرق الأوسط 2015) حضوراً قوياً لكبار الشركات العاملة في صناعة الألومنيوم في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد ثاني افضل اقتصاد عربي، مع ارتفاع نسبة الشركات الإماراتية التي أكدت مشاركتها حتى الآن الى أكثر من 10% من العدد الاجمالي للعارضين.
&
ويقام معرض ألومنيوم الشرق الأوسط 2015 خلال الفترة من 14 إلى 16 ابريل في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، ومن المتوقع أن يجذب المعرض أكثر من 200 عارض من 25 دولة.
&
وتشمل قائمة كبار المشاركين في المعرض شركة "الإمارات العالمية للألومنيوم" وشركة "كاست ألومنيوم اندستريز" و"الخليج للتنمية و الانشائات(INMA) " و"امباير تريد تيك" و"كامانزا ألومنيوم " و"منطقة خليفة الصناعية(KIZAD) " في أبو ظبي &و"مورجان سيراميكس الشرق الأوسط" و"اوتوتيك" و"بروجسيس انترناشونال" &وشركة "ام اي ستيل" السويدية وغيرها من الشركات العالمية.
&
وتستحوذ دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد رابع أكبر منتج للألومنيوم في العالم على نسبة 50% من إجمالي انتاج الألومنيوم في منطقة الخليج، مما يعزز حصتها في السوق العالمي للألومنيوم، مستفيدة من النمو الاقتصادي القوي، مما يوفر فرصة جديدة هامة لكبار اللاعبين الدوليين.
&
ويتوقع خبراء صناعة الألومنيوم أن تشهد صادرات الألومنيوم من دولة الإمارات العربية زيادة كبيرة، حيث شهدت صادرات الألومنيوم زيادة بنسبة 102% خلال النصف الأول من عام 2012، ومن المتوقع أن يصبح قطاع صناعة الألومنيوم واحدا من أهم القطاعات الصناعية غير النفطية في المستقبل.
&
وتشير دراسة لشركة "فروست أند سوليفان" للدراسات وأبحاث السوق إلى أن نصيب المنطقة من السوق العالمي للألومنيوم يقترب من 15% مما يجعل المنطقة محط أنظار كبار اللاعبين الساعين للاستفادة من الفرص الكبيرة الضخمة الموجودة فيها.
&
وتشير تقديرات الاتحاد الدولي للمنتجين والمصنعين، إلى أن الطلب العالمي على الألومنيوم سينمو بنسبة 6.5%، ويعني هذا النمو المتواصل مضاعفة حجم الاستهلاك والإنتاج من 35 مليون طن في عام 2010 إلى 70 مليون طن &في عام 2020.
&
ومن المتوقع أن يبلغ عدد الزائرين للدورة القادمة من معرض ألومنيوم الشرق الأوسط 2015 أكثر من 4000 زائر متخصص بالمقارنة مع 3523 زائرا في دورة عام 2013.