الدار البيضاء: أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب اليوم الأربعاء أن الاتحاد سيحتضن في 11 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل&بالدار البيضاء مؤتمرا مغربيا- بريطانيا للأعمال بمناسبة زيارة وزير الدولة البريطاني في الخارجية& المكلف منطقة& الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، توبياس إلوود للمغرب على رأس وفد رؤساء عدد من المقاولات.

وذكر المصدر ذاته أن هذا اللقاء، الذي سيعقد بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وسفارة المملكة المغربية في لندن، والحكومة البريطانية، يهدف إلى تقديم المؤهلات التي يزخر بها المغرب على صعيد فرص الأعمال والاستثمار وتمكين المشاركين المغاربة والبريطانيين من استكشاف الوسائل الكفيلة بإعطاء دفعة للتعاون الثنائي.

وأضاف المصدر أن هذا اللقاء سيساهم أيضا في تعزيز الشراكة الاقتصادية والمالية بين المملكتين، وخاصة في ميادين الطاقة والفوسفات والمناجم والخدمات البنكية والمالية والتربية.

وأشار المصدر إلى أن وفدا من رؤساء عدة مقاولات بريطانية سيشارك في هذا اللقاء، مبرزا أنه يرتقب أن يحضره عدد من الشخصيات المغربية منهم على الخصوص سفيرة المغرب بلندن الشريفة للا جمالة العلوي، ورئيسة الاتحاد مريم بنصالح شقرون، ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والاستثمار مولاي حفيظ العلمي، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بن المختار، بالإضافة إلى شخصيات أخرى.