نيويورك: ارتفع سعر برميل النفط بقوة الخميس في نيويورك، مستعيدًا قسمًا من خسائره امس، في سوق تقع ضحية تقلبات، وحاولت ان تجد سقفا لها على الرغم من فائض العرض النفطي.

وارتفع سعر برميل النفط المرجعي الخفيف، تسليم اذار/مارس، 2.03 دولار ليصل الى 50.48 دولارا في سوق نيويورك (نايمكس)، وعاد بذلك الى فوق عتبة الخمسين دولارا.

وكان افتتح التداول بسعر برميل النفط الخميس في نيويورك على ارتفاع غداة تراجع بنسبة 9 في المئة تقريبا، وذلك رغم بقاء اساسيات السوق بشكل تراجعي. وحوالى الساعة 14,15 ت غ، ارتفع سعر برميل النفط المرجعي الخفيف، تسليم اذار/مارس، 65 سنتا ليصل الى 49,08 دولارا في سوق نيويورك (نايمكس).

ولفت مات سميث من مؤسسة شنايدر الكتريك قائلا ان "الامر يتعلق هنا، وخصوصا اليوم، بقفزة تقنية اثر تدهور الاسعار، لكن السوق تبقى في دينامية متقلبة جدا". لكن سميث اعتبر ان من الصعب على الاسعار ان تتجاوز الخمسين دولارا للبرميل لان "اساسيات السوق تبقى ذات منحى تراجعي" في الوقت الراهن.

وبالفعل، فقد اعلنت وزارة الطاقة الاميركية الاربعاء ارتفاع احتياط الخام لدى اول مستهلك للطاقة في العالم خلال الاسبوع الاخير من كانون الثاني/يناير، بواقع 6,3 ملايين برميل، اي اكثر مما كان متوقعا.

ومع 413,1 مليون برميل، يصل مستوى مخزونات الذهب الاسود في البلد الى ارقام قياسية منذ 1982، السنة التي بدات فيها وزارة الطاقة نشر حجم المخزونات اسبوعيا، بعدما كانت شهرية منذ 1930.