اثينا: يقوم رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس بزيارة الى روسيا في 8 نيسان/ابريل قبل شهر من زيارة اخرى مقررة في ايار/مايو، على ما اعلن مصدر حكومي الثلاثاء.وقال المصدر "سيزور رئيس الوزراء الكرملين بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".وكان تسيبراس قرر زيارة موسكو في التاسع من ايار/مايو للمشاركة في احتفالات الذكرى السبعين لانتصار الحلفاء على المانيا النازية.ورفض مكتب رئيس الوزراء تقديم تفاصيل عن اسباب الزيارة الشهر المقبل.

&
لكن صحيفة تا نيا اعربت عن اعتقادها بأن للزيارة صلة بالمشاكل المالية التي تواجهها اثينا في الوقت الراهن، اذ يشترط الاتحاد الاوروبي لصرف آخر 7,2 مليارات يورو من المساعدة الموعودة لليونان تطبيق اصلاحات جديدة.
غير ان الحكومة الجديدة من اليسار الراديكالي التي وصلت الى الحكم في كانون الثاني/يناير، لا تزال تجري مناقشات مع دائنيها الدوليين حول خطة اصلاحات جديدة، فيما يتعين على اثينا &تسديد ستة مليارات يورو لصندوق النقد الدولي وفي سندات خزينة في شهر اذار/مارس وحده.&لكن تسيبراس اكد الاثنين انه سيتم بالتأكيد التوصل الى حل هذا الاسبوع، قبل القمة الاوروبية التي تعقد في بروكسل الخميس والجمعة.
&
وسيلتقي للمرة الاولى المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاثنين المقبل في برلين.ومنذ وصولها الى الحكم، ضاعفت الحكومة اليونانية الاشارات الودية حيال موسكو. وعارضت اثينا خصوصا فرض عقوبات اقتصادية جديدة على موسكو في الملف الاوكراني.