بكين: بدأت أعمال بناء محطات كهرومائية جديدة بقدرة تخزين كهربائية إضافية في وسط وشرقي البلاد اليوم الجمعة، ما يؤشر على آخر الجهود التي تبذلها الصين من أجل تعزيز الطاقة النظيفة.
&
وبدأت شركة الكهرباء الصينية المملوكة للدولة، أكبر شركة في العالم لمرافق الكهرباء، بناء ثلاث محطات طاقة جديدة، بإمكانها تخزين الطاقة الكهرومائية ليتم استخدامها خلال فترات ارتفاع الطلب على الكهرباء في كل من مقاطعات آنهوي وشاندونغ وخنان.
&
وقالت الشركة إن من المقرر أن يتم إكمال بناء كامل المشاريع المذكورة ووضعها في الخدمة في العام 2021، حيث ستبلغ طاقة هذه المحطات 3.6 مليون كيلوواط باستثمار إجمالي يقدر بـ 21.7 مليار يوان (3.55 مليار دولار أمريكي).
&
ومن المتوقع أن تعمل محطات الطاقة المذكورة على تخفيف انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الصين، وتقليل نسبة أوكسيد الكربون بـ 3.64 مليون طن، إضافة إلى أوكسيد الكبريت والأبخرة الأخرى ، وما يعادل من استهلاك 2.18 مليون طن من الفحم.
&
ومن شأن المشاريع الجديدة أن تعطي دفعة لطموح البلاد في زيادة حصة الوقود غير الاحفوري في شبكات الكهرباء واستبدالها تدريجيا بالنمط السائد الذي يسبب تلوثاً عالي المستوى بسبب توليد الطاقة باستخدام الفحم .
&
كما من شأن محطات الطاقة الجديدة أن تساعد أيضاً في تعزيز الشبكات الفائقة الجهد في الصين، وتحسين سلامتها وموثوقيتها، وذلك حسبما قال تشانغ تشن لينغ المتحدث باسم شركة الكهرباء الصينية.
&