: آخر تحديث

رئيس نيجيريا يجري محادثات بشان النفط في السعودية وقطر

ابوجا: يقوم الرئيس النيجيري محمد بخاري بجولة في دول الخليج تستمر اسبوعا يركز خلالها على انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية والذي اضر باقتصاد بلاده، بحسب ما اعلن مكتبه الاحد.

ويبدأ بخاري جولته يرافقه وزير النفط ورئيس شركة النفط الحكومية ايمانيول ايبي كاتشيكو، في العاصمة السعودية الرياض الاثنين حيث سيلتقي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وعددا من كبار المسؤولين السعوديين، بحسب المصدر نفسه.

وقال المكتب في بيان ان من المتوقع ان تكون "الجهود المستمرة التي تبذلها نيجيريا وغيرها من الدول الاعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) لتحقيق استقرار اكبر في صادرات النفط، على راس جدول اعمال المحادثات بين الرئيس بخاري والعاهل السعودي".

وسجلت اسعار النفط ارتفاعا يومي الاربعاء والخميس في اعقاب محادثات بين اكبر الدول المنتجة للنفط للتوصل الى اتفاق لتجميد الانتاج لمواجهة الانخفاض الحاد في الاسعار.

وتضررت نيجيريا، اكبر دولة منتجة للنفط في افريقيا، بشكل كبير من انهيار الاسعار الذي قلص عائدات الحكومة واضعف العملة المحلية.

وسيزور بخاري خلال جولته العاصمة القطرية الدوحة حيث سيجري محادثات مع امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حول "اسعار النفط الخام واستقرار السوق".

وسيسعى خلال زيارته الرياض والدوحة الى تشجيع الاستثمار القطري والسعودي في بلاده في قطاعات التعدين والزراعة والطاقة والبنى التحتية والنقل والاتصالات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد