قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نقلت وكالة بلومبرغ الإخبارية عن مصادر مطلعة أن السوق المالية السعودية "تداول" حددت قائمة مبدئية للمساعدة على إدارة الطرح العام الأولي لها، والمتوقع في 2018، مشيرة إلى أن "غولدمان ساكس" وبنك "إتش.إس.بي.سي هولدنجز" من بين قائمة قصيرة وقع عليها الاختيار من قبل السوق.
&&
الرياض: أوضحت المصادر لوكالة (بلومبرغ) الإخبارية أن مصرف "جي بي مورغان تشايس"، ومورغان ستانلي، وبنك الخليج الدولي، والبنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية، والسعودي الفرنسي كابيتال، كلها موضوعة في الاعتبار، للمساعدة على إدارة الطرح العام الأولي، لسوق الأوراق المالية "تداول".

المستشار المالي
وتوقعت المصادر صدور قرار في هذا الشأن في القريب العاجل، وربما خلال الأسبوع الحالي، مشيرة إلى أن الاكتتاب العام يمكنه تحصيل أكثر من 500 مليون دولار (1.87 مليار ريال)، لشراء حصة قدرها 30% من الشركة.

يأتي ذلك بعدما أوضح الرئيس التنفيذي لشركة السوق السعودية "تداول" خالد الحصان أنه سيتم الإعلان عن اسم المستشار المالي لطرح أسهم "تداول" خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن "تداول" لم تضع أي معايير ضرورية لمستشار هذا الطرح "الفريد" من البنوك المحلية أو العالمية، سوى أن تكون لديه السمعة الجيدة والخبرة اللازمة.

فريد من نوعه
ولفت على هامش مؤتمر يورومني 2016 إلى أن المستشار قد يكون بنكًا محليًا وآخر عالميًا، لمزج الخبرات، وأن "تداول" تحتاج الخبرة المحلية، ويعني ذلك هؤلاء الملمّين بالعملية وبالجهات التنظيمية إلى جانب (كيفية تنفيذ) طرح أولي للبورصة".

أضاف الحصان في السياق عينه أن هذا طرح فريد من نوعه، وأن هناك القليل من الطروحات الأولية في العالم نفّذت من أجل أسواق الأسهم، "لهذا نريد ضمان أن يكون الفريق الذي سيقوم بطرح تداول للاكتتاب لديه المتطلبات اللازمة، وهذا ما نتطلع إليه خلال عملية التقويم".