سنغافورة: تواصل أسعار النفط ارتفاعها في آسيا الثلاثاء في أسواق تخشى تراجعًا في العرض، مع إعادة فرض العقوبات الأميركية على إيران، بينما لا يتردد بعض المستثمرين عن الحديث عن سعر يبلغ مئة دولار للبرميل الواحد.

وحوالى الساعة 03:20 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجعي للخام الأميركي، تسليم نوفمبر 25 سنتًا إلى 75.55 دولارًا في المبادلات الالكترونية في آسيا. أما برميل برنت المرجع الأوروبي، تسليم نوفمبر، فقد ارتفع ثلاثة سنتات، وبلغ سعره 85.01 دولارًا.

وكان نوعا النفط ارتفعا بنسبة حوالى 3 بالمئة الاثنين، ما دفع بعض المراقبين إلى أن يتوقعوا أن يبلغ سعر البرميل الواحد مئة دولار.

قال جون كيلداف أحد مؤسسي الصندوق التقاعدي الأميركي "آغين كابيتال إل إل سي" في نيويورك، لوكالة بلومبرغ للأخبار المالية "نحن في سوق تميل إلى ارتفاع كبير بسبب الآفاق الضيقة جدًا في السوق قبل نهاية العام". وارتفع سعر سهم مجموعة "بتروتشاينا" المدرجة في بورصة هونغ كونغ بنسبة 2 بالمئة.

وقال كيم كوانغراي المحلل في مجموعة "سمسونغ فيتشرز" إن "السوق راغبة جدًا في احتساب أثر تقلبات العرض الإيراني ومعرفة ما إذا كانت السعودية وروسيا قادرتين على التعويض عن النقص". أضاف "في الوقت نفسه، يعزز الاتفاق الأميركي المكسيكي الكندي التوجّه العام لسوق الخام".

وكان سعر برميل النفط الخفيف ارتفع 2.05 دولار ليغلق على 75.30 دولارًا في نيويورك الاثنين. أما برميل برنت فقد أغلق على 84.89 دولارًا بارتفاع قدره 2.25 دولار. &
&