سنغافورة: تواصل أسعار النفط ارتفاعها في آسيا الثلاثاء، مدفوعة بقرار منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وشريكاتها الامتناع عن زيادة إنتاج الخام، على الرغم من ضغوط الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وحوالى الساعة 03:30 بتوقيت غرينتش ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجعي للخام الأميركي، تسليم نوفمبر 18 سنتًا إلى 72.26 دولارًا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

أما برميل برنت المرجع الأوروبي، تسليم نوفمبر فقد كسب 23 سنتًا، وبلغ سعره 81.43 دولارًا، أعلى مستوى يسجله منذ نوفمبر 2014. وقررت الدول المنتجة للنفط في اجتماع عقدته في نهاية الأسبوع في الجزائر إبقاء الإنتاج على حاله.

تتوقع الأسواق أيضًا دخول العقوبات الأميركية الجديدة على إيران حيز التنفيذ، ما سيؤدي إلى تراجع الصادرات الإيرانية في الأشهر المقبلة، وتقليض عرض الخام في الأسواق.

قال ستيفن إينس المحلل في مجموعة "واندا" المالية إن "النفط يواصل تحقيق مكاسب مدهشة، تساعده الأنباء عن قرار أوبك الامتناع عن زيادة الإنتاج فورًا".

أضاف "نشهد تزايد آمال المستثمرين، الذين يتوقعون أن تؤدي العقوبات الأميركية على صادرات النفط الإيرانية، إلى زيادة العرض العالمي بشكل كبير". وتابع "من الممكن أن نشهد تحسنًا في الأسابيع المقبلة".

وكان برميل برنت أغلق الإثنين على 81.20 دولارًا بعد ارتفاع قدره 2.40 دولار. أما برميل النفط الخفيف فقد أغلق على 72.08 دولارا بزيادة 1.30 دولار.
&