: آخر تحديث

ترمب يعطل صفقة اندماج بين برودكوم وكوالكوم لصناعة المعالجات الدقيقة

واشنطن: عطّل الرئيس الاميركي دونالد ترمب الاثنين صفقة اندماج بين شركتي "برودكوم" و"كوالكوم" لصناعة المعالجات الدقيقة، معتبرا ان اندماج هاتين الشركة من شأنه أن يضرّ بالامن القومي الاميركي.

وأعلن البيت الابيض في بيان ان ترمب أصدر مرسوما حظر بموجبه صفقة الاستحواذ الضخمة بعدما اخذ في الاعتبار توصية بهذا المعنى اصدرتها اللجنة الاميركية للاستثمارات الاجنبية التي قررت في مطلع آذار/مارس الجاري النظر في هذا الاندماج اثر تلقيها شكوى من كوالكوم تعترض فيها على اهداف منافستها.

ونقل البيان عن الرئيس الاميركي في معرض تبريره القرار ان هناك دليلا قويا على ان هذه الصفقة "تهدد بتقويض الأمن القومي للولايات المتحدة".

وينهي قرار ترمب معركة خاضتها الشركتان على مدى الاشهر الاخيرة في اطار هذه الصفقة التي قدرت قيمتها بـ117 مليار دولار وكانت لتكون احدى اضخم الصفقات التي يتم ابرامها في قطاع التكنولوجيا على الاطلاق لو انها رأت النور.

لكن برودكوم التي تتخذ مقرا لها في سنغافورة اعلنت الاثنين انها ستنقل هذا المقر الى الولايات المتحدة اعتبارا من الثالث من نيسان/ابريل في محاولة منها لتبديد مخاوف السلطات الاميركية.

واللجنة الاميركية للاستثمارات الاجنبية هي هيئة تضم مؤسسات اميركية عديدة مهمتها النظر في ما اذا كانت هناك اي صفقة او عملية استحواذ تهديد الامن القومي للولايات المتحدة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الولايات المتحدة تدعم استكشاف النفط في قبرص
  2. العراق يستأنف تصدير نفط كركوك عبر ميناء جيهان التركي
  3. الجزائر تشكو عجزا في موازنتها بـ 17 مليار دولار
  4. أرباح
في اقتصاد