إيلاف من دبي: قالت شركة "سنشري فاينانشال" التي تتابع مستجدات الأسواق، ومقرها في الإمارات، إنّ الارتفاع في عدد حالات كورونا المستجدّ في كل من الولايات المتحدة والصين، إلى جانب ارتفاع مخزونات النفط الخام، سيواجهان بقوة أي ارتفاع حاد في أسعار النفط.

وقال فيجاي فاليشا مدير المخاطر المالية كبير محللي السوق في شركة سنشري فاينانشال في تعليق استلمت "إيلاف" نسخة منه، إن مخزونات النفط الخام الأميركية ارتفعت بمقدار 3.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 يونيو مقابل التوقعات بانخفاض قدره 152000 برميل.

واضافت أنّ مخزونات البنزين ارتفعت 4.3 مليون برميل وارتفع الوقود المقطر الذي يشمل الديزل وزيت التدفئة إلى 919 ألف برميل.

وجاء في تعليق سنشري فاينانشال أنه "تم تصحيح مقاييس الأداء في الجلسة المسائية بعد نشر بيانات مخزون واجهة برمجة التطبيقات الأميركية مع استقرار خام غرب تكساس الوسيط اغسطس وبرنت اغسطس بمتوسط مكاسب بنسبة 2.3٪ في جلسة أمس... الارتفاع في عدد حالات كوفيد-19 الجديدة في الولايات المتحدة والصين إلى جانب ارتفاع مخزونات النفط الخام سيواجه بقوة أي ارتفاع حاد في أسعار النفط".

أما بخصوص الذهب، فتقول الشكرة إنه "انخفض بشكل طفيف إلى 1722 دولارًا في تداول على أساس المخاطر ناتج عن بيانات مبيعات التجزئة الأميركية الإيجابية والآمال في تحقيق مفاجأة في علاج كوفيد-19".

واضافت: "تعززت مشاعر المستثمرين بعد أن أشادت منظمة الصحة العالمية بالديكساميثازون على أنه "اكتشاف علمي منقذ للحياة" لعلاج مرضى كوفيد-19 المصابين بأمراض شديدة، ومع ذلك، فإن المخاوف بشأن تصاعد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في بكين وتصاعد التوترات بين كل من الصين والهند وكذلك الكوريتين زادت من خسائر المعدن الآمن. في حين أن التقلبات على المدى القريب ستظل مرتفعة، فإن تدفق السيولة في شكل حوافز مالية واقتصادية وسط كل عدم اليقين وبيئة منخفضة الفائدة تدعم المعدن الآمن على المدى الطويل".