الدار البيضاء أحمد نجيم: أطلقت القناة القطرية quot;الجزيرةquot; مساء أمس الجمعة من مكتبها لشؤون المغرب العربي quot;نشرة المغرب العربيquot;. وشهد حفل الانطلاق المنظم بمقر المكتب في العاصمة الرباط، حضور مدير الشبكة الفلسطيني الأصل والقطري الجنسية وضاح خنفر وحضور مجموعة من الشخصيات وغاب عدد من الوزراء في حين كان حضور حزب العدالة والتنمية ملفتا.
نشرة quot;المغرب العربيquot; ستقدمها الجزائرية فيروز زياني ويشرف على التحرير صديق المدير العام الفلسطيني الشولي وبذلك يسحب هذه المهام من مدير المكتب حسن الراشيدي.
وأعلن وضاح خنفر في تصريح لوكالة الأنباء المغربية الرسمية أن القناة القطرية تراهن، بمكتبها هذا على إقامة جسر للحوار بين المشرق العربي والمغرب العربي وفتح نافذة للإطلالة أكثر على كل المنطقة المغاربية وأفريقيا جنوب الصحراء ثم أوروبا وإبراز بالخصوص الأحداث الاجتماعية والسياسية والثقافية التي تميز المغرب العربي، وهو كلام يتناقض مع ما تقدم عليه القناة القطرية من أخبار ونشرات كانت وراء سحب تونس لسفيرها من قطر قبل أيام. وأعلن في ندوة صحافية عن إحداث صحافيين متخصصين لمراقبة الأخبار والبرامج ورصد كل التفاصيل بتصحيح الأخطاء التي تتضمنها التقارير.
وتسعى نشرات المغرب العربي منافسة خدمات قنوات عربية أخرى أظهرت اهتمامها بدول المغرب العربي، فكانت quot;إم بي سيquot; سباقة إلى تكييف برامجها مع التوقيت المغاربي، كما أعلنت quot;إل بي سيquot; اللبنانية عن برامج موجهة إلى الجمهور المغاربي.
واختارت قناة quot;الجزيرةquot; القطرية عيد ميلادها العاشر لتطلق نشرة quot;المغرب العربيquot; من مكتبها بالعاصمة الرباط.
[email protected]