إيلاف : تستعد قناة بي بي سي للأخبار 24 لإطلاق برنامج جديد يوصف بأنه أول برنامج أخبار في بريطانيا يعتمد في محتواه كلياً على الجمهور. وسيبدأ البث التجريبي لهذا البرنامج يوم السبت، حيث ستذيع القناة المواضيع والبرامج التي ثبت أنها نالت شعبية كبيرة لدى مشاهدي التلفزيون ومرتادي شبكة الإنترنت، حسب ما جاء في صحيفة الغارديان البريطانية.

قال المشرف على أخبار 24 كيفن باكرست أن البرنامج الجديد سيستغل بعضاً من المقدار الهائل من المشاركات التي كان تقدم بها الناس إلى بي بي سي على المستوى اليومي.

وقال: quot;سيستخدم برنامج (أخباركم) الكمية الهائلة التي أرسلها الجمهور إلى شبكة بي بي سي، والتي كان بعضها زودنا بقيمة حقيقية في جمع الأخبار. وسينقل البرنامج المواضيع التي اجتذبت المشاهدين، وستجري مقابلات مباشرة معهم حول الأمور التي يعتقدون أنها هامة بالفعل.quot;

تستقبل شبكة بي بي سي للأخبار حوالي 10.000 بريد إلكتروني يومياً، تحمل مواد متنوعة تضم اقتراحاتٍ لمناقشة مواضيع معينة أو تعليقات أو صور.

وسيشمل البرنامج الأسبوعي مواضيعاً كالقصص الإخبارية التي تناقش قضايا أثارها أفراد من عامة الشعب، إضافة إلى جزءٍ مخصص للإجابة عن الأسئلة المرسلة. وسيكون البرنامج من تقديم رتشارد بيلتون والمذيعة لورا جونز.

وكما ذكرت بي بي سي فإن جميع المواضيع التي يتم عرضها ستُنسب إلى مرسليها على الهواء مباشرة. وسيُبث البرنامج عند 3.30 صباحاً و3.30 مساءً أيام السبت، وعند 10.30 صباحاً و11.30 مساءً أيام الأحد خلال شهر ديسمبر (كانون الأول).

وكانت تعليمات بي بي سي الجديدة حول الدفع للمحتويات التي أرسلها الجمهور قد نُشِرت مؤخراً، حيث قبلت شبكة بي بي سي بالدفع للمواد التي تعتبرها quot;هامة وفريدة من نوعها في نوعية التحريرquot;.