اعتدال سلامه من برلين: تفاجئ الاعلام الالماني اليوم بتصريح لمدير دار النشر روفولت في برلين بان مراد كورناس التركي الجنسية المقيم في المانيا انتهى من كتابه الذي تحدث فيه عن عذابه ومشاهداته في معتقل غونتانامو . ومازالت قضية سجنه وهو برئ تتفاعل في الاوساط السياسية الالمانية وسوف يدلي وزير الخارجية الالماني فرانك فلتر شتاينماير باقواله امام لجنة خاصة في الثامنة من آذار( مارس) القادم ، لانه يعتبر المسؤول عن تواجد كورناس في المعتقل ورفضه استرجاعه رغم طلب الولايات المتحدة التي اتضحت لها براءته حسب المعلومات المنشورة حتى الان.

وقال مدير دار النشر سيحمل الكتاب عنوان quot;خمسة اعوام من حياتي، تقارير من غوانتاناموquot; وسينزل الى الاسواق في ال23 من شهر نيسان( ابريل) القادم. الا انه لم يتطرق الى تفاصيل مضمون الكتاب الذي هو حاليا قيد الطبع بل ذكر بان كورناس تعاون مع الكاتب والصحافي الالماني المعروف هلموت كون لكتابة ما جرى له خلال سنوات اعتقاله. ويتضمن تفاصيل لم تنشر بعد عن الوضع في المعتقل وما يجري هناك. وبدأ الاثنان في خريف عام 2006 العمل في الكتاب ويحتوي على 256 صفحة، وهو بعيد عن الصياغة الرخيصة من اجل الترويج بل حقائق عاشها كورناس نفسه، واسندا الى معلومات وملفات مهمة يجب ان تخرج الى العلن حسب قول الناشر الذي رفض الافصاح عن صاحب فكرة الكتاب هل كورناس ام دار النشر.

وكما هو معروف القي القبض على التركي الشاب الذي ترعرع في مدينة بريمن في شهر تشرين الاول ( اكتوبر) عام 2001 في باكستان وكان يزور مدرسة للقران. والتهمة الذي وجهت اليه يومها التعاون مع تنظيم ارهابي. وقضى في معتقل غوانتانامو حوالي خمسة اعوام الى ان تدخلت المستشارة الالمانية انجيلا ماركل لدى الرئيس جورج بوش بعد توفر كل الادلة على براءته ليفرج عنه في مطلع شهر آب( اغسطس) عام 2006.