ايلاف: وكأن سجلات الأملاك الاسكتلندية أُعِدّت لتتعارض مع المخططات السكنية القريبة من فندق غلينيغلز الذي سيتغير مالكوه أمام ما يزيد عن مليون جنيه إسترليني. إذ أعلن الفندق ذو الخمسة نجوم في بيرثشاير عن توافر أربعة عشر مخططاً سكنياً في محيطه لمن أراد. تتداول الأخبار حالياً أنباء عروض مغرية تقدم بها أثرياء من كافة أنحاء العالم، ويُعتقد أن هذه المخططات السكنية هي المخططات الأولى من تلك الاسكتلندية التي وصل ثمنها إلى مليون جنيه إسترليني.

وتلا هذا الإعلان تنازل Ochill البريطانية للخطط التطويرية لصالح مجلس بيرث وكينروس، إذ أن منتجع جي-وِست G-West الدولي ومجمعاً للعب الغولف قائمان على أرضٍ قريبة تعود ملكيتها لعائلة التاجر التي تقوم بتشغيل هايلاند سبرنغ Highland Spring. وسيتم الإعداد لهذه التطويرات ndash; التي ستُعرَف بهلال الملكة ndash; على الأراضي الخاصة بالفندق، على أرضٍ كانت سابقاً لمدرسة صيد الصقور the Falconry School.

قال جورج غراهام مدير التطوير في غلينيغلز أن ذلك يُعد جزءاً هاماً من استثمارهم ذي الـ 18 مليون جنيهاً استعداداً لكأس رايدر لعام 2014. وقال: quot;كوفئنا بموافقة مفصلة للتخطيط الشهر الماضي، ونعرض الآن خمس مخططات قبل البدء بأي تسويق رسمي.quot; وقال مضيفاً: quot;سيستمتع المالكون بعضويتهم في نادي الغولف وفي منشآتنا الترفيهية.quot;

وللراغبين في الشراء فإن أسعار البيع للمخطط الواحد ستبدأ من 850.000 جنيه إسترليني، ويتوقع أن يتم إكمال المخططات التطويرية في 2011، حيث سيصبح هلال الملكة المنطقة الأكثر تميزاً من نوعها في اسكتلنده.

قال كريس هول، مدير وكلاء إدينبرغ ريتي وشركاه، أن خمساً من المخططات عُرِضت حالياً ورُدّت كثير من الطلبات قبل حملة تخفيضات السوق المفتوحة عند أرقامٍ تتقدم أسعارهم الموجودة في الدليل.

وعبّر عن ثقته بأن يصبح هلال الملكة المكان الذي يكثر بحث الباحثين عنه. ويُعتقد أن بيع المخططات التسع الباقية سيتطلب شهرين تقريباً، وسيبدأ العمل على بناء المنازل آخر هذا العام. بينما سيبدأ المالكون بالانتقال إليها ابتداءً من صيف 2008.

المصدر: icPerthshire