محكمة جنايات القاهرة تحظر النشر في قضية سوزان تميم

محامي هشام طلعت يعد بمفاجأة في قضية سوزان تميم

وائل الإبراشي يفجر مفاجآت جديدة في قضية مقتل سوزان تميم

سوزان تميم تعود عبر quot;الفايس بوكquot;

ضاحي خلفان تميم: انتظروا المفاجأة في قضية سوزان تميم

السلطات القضائية في الإمارات سلمت جثمان سوزان تميم لزوجها عادل معتوق

أخطاء quot;ساذجةquot;.. كشفت قاتل سوزان تميم

الطريق تتهم هشام طلعت مصطفى بالتورط في قضية مقتل سوزان تميم

سوزان تميم حياة حافلة بالمشاكل... ونهاية غامضة

هشام طلعت يطالب بقانون لمعاقبة مروجي الاشاعات

قاتل سوزان تميم اعتقد أن جريمته كاملة

القاهرة: قضت محكمة مصرية اليوم الاحد بتأجيل نظر في قضية رجل الأمن المصري السابق محسن السكري المتهم بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، ورجل الأعمال والسياسي هشام طلعت مصطفى، المتهم بالتحريض والمساعدة في الجريمة التي ارتكبت في دبي في يوليو/ تموز الماضي.

وقالت مصادر قضائية ليونايتد برس انترناشونال اليوم ان محكمة جنايات القاهرة اجلت اليوم نظر القضية الى جلسة صباح غد الاثنين للاستماع لشهادة كل من كلارا الياس محامية سوزان تميم، وحسام حسن مدير إدارة المعاملات البنكية بمجموعة طلعت مصطفى.

واضافت المصادر ان المحكمة استمعت اليوم لشهادة الدكتورة فريدة الشمرلي الطبيبة بالطب الشرعى في دبي. وكانت المحكمة قررت في ثالث جلساتها لنظر القضية حظر النشر فيها بجميع وسائل الاعلام quot;المرئية والمسموعة والمقروءةquot;. وقررت المحكمة ايضا قصر النشر على منطوق قرارات المحكمة وما يصدر عنها من أحكام سواء كانت تحضيرية أو تمهيدية وكذلك الحكم النهائي.

وكانت محكمة القضاء الاداري ارجأت الثلاثاء نظر الطعن على حظر النشر المفروض على القضية إلى جلسة 30 ديسمبر الجاري. وكان ثلاثة محامين من محافظتي القاهرة والإسكندرية اقاموا ثلاث دعاوى قضائية اوائل الشهر الجاري ضد قرار المحكمة حظر النشر في القضية يطالبون فيها بوقف تنفيذ قرار حظر النشر.

واحال النائب العام المصري في 25 من الشهر الماضي رئيس تحرير صحيفة quot;المصري اليومquot; مجدي الجلاد، ورئيس تحرير صحيفة quot;الوفدquot; الليبرالية عباس الطرابيلي وثلاثة صحافيين آخرين في الصحيفتين، الى المحاكمة لخرقهم حظر النشر في القضية نفسها. واشارت صحيفة quot;المصري اليومquot; إلى ان التحقيقات جارية معها وquot;الوفدquot; بتهمة خرق الحظر، في حين حفظت التحقيقات مع الصحف القومية، رغم ارتكابها الفعل نفسه، من دون إجراء أى تحقيقات مع مسؤوليها أو رؤساء تحريرها.

وتحظى المحاكمة باهتمام اعلامي واسع بسبب تعدد اطراف القضية والشهرة التي يتمتعون بها في عالم الفن والسياسة والاعمال اضافة الى وقوع الجريمة في مركز مالي دولي كبير كدبي. وكانت الشرطة المصرية القت القبض على السكري في القاهرة بداية شهر اغسطس/ آب الماضي بعد ايام من العثور على تميم مقتولة في شقتها في دبي، كما القي القبض على مصطفى بعد اسابيع من ذلك اثر رفع الحصانة البرلمانية التي كان يتمتع بها باعتباره عضوا عن الحزب الحاكم في البرلمان المصري.

وكانت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية قد ذكرت نقلا عن نائب رئيس جامعة الازهر واستاذ امراض القلب عز الدين الصاوي الذي يترأس الفريق الطبي المصري المشرف على علاج شيخ الازهر ان quot;حالته الصحية مستقرة تماما ومطمئنة وفي تحسن مستمرquot;.