إيلاف من بيروت: تحضر الفنانة البحرينية زينب العسكري لمسلسل جديد عنوانه quot;لعنة المرأةquot; يعالج قضايا ومشاكل المرأة،وقد صرحت في برنامج quot; وقف يازمنquot; مع الزميل وسام بريدي بأنها تحب أن تعيش زمن الملكة زنوبيا، وأمنيتها أن تعمل على المساهمة بتحسين نوعية الحياة وتقدم المجتمع. ولو لم تكن ممثلة لاختارت أن تكون مدرسة أطفال. ودافعت عن اتهامها بأنها تشوه صورة المجتمع الخليجي لتركيزها في أعمالها على مواضيع مثيرة للجدل مثل عمل الفتيات في الدعارة، خصوصًا أنها بنت مجتمع خليجي محافظ، فإن تصوير قضايا المجتمع في مسلسلاتها ليس بالأمر السهل لوجود صعوبة في أن يتقبله المشاهد، كونها تعالج قضايا اجتماعية من حياة الواقع أحيانًا تكون حساسة،وتطرق الحوار إلى كثير من الأمور التي اثارت الجدل حولها لكونها ممثلة انخرطت في تأليف المسلسلات، وصارت صاحبة مؤسسة بنت المملكة للإنتاج على الرغم من أنها لم تدرس التمثيل وكانت بعد كل عمل فني لها تنوي الاعتزال، إذ كان إدمانها للتمثيل دائمًا يصدّها.
بدأت العمل التلفزيوني في مستهل عمرها عندما كانت في التاسعة عشر من عمرها من خلال مسلسل بحريني يحمل اسم quot;فتاة اخرىquot; ولم تسهل ظروف مجتمعها بدايتها في التمثيل. لكن مصير هذا المسلسل قدّر ان يكون بمثابة بطاقة تعريف لها وخاصة لدى الجمهور البحريني. حتى انطلقت خليجيًا وتحديدًا من السعودية بعد مشاركتها الأولى في البرنامج السعودي quot;طاش ما طاشquot;.
ثم تحولت لتقديم عدة حلقات من برنامج (خليجيات) الذي يبث على قناة روتانا، كما كانت لها مشاركة في تلفزيون الكويت. وأكملت مشوارها التمثيلي في عدة مسلسلات ناجحة، و حمل عام 2005 نقطة مميّزة في مسيرتها من خلال مسلسل quot;عذاريquot; خاصة و انه كان من تأليفها وانتاج شركتها الجديدة.
مسلسل دعارة... وسلب حقوق تأليف quot;عذاريquot;
الشائعات من حولها كثيرة وتقول إن من يطلقها يهدف لمحاربتها وهو شخص مريض! وتلجأ عادة للمحاكم في حال حصول خلاف ما، حتى تحصل حقها بوساطة القانون. وقد اثارت الكثير من القضايا القضائية التي تخصها أولها في البحرين على خلفية هجوم أحد الصحافيين على مسلسلها laquo;لحظة ضعفraquo; والذي عرض على أكثر من فضائية في رمضان منها mbc حيث وصف أحد الصحافيين في جريدة laquo;الوطنraquo; البحرينية المسلسل بأنه ينتمي الى مسلسلات الدعارة وهو ما اعتبرته زينب تجريحًا وتشهيرًا وقذفًا في حقها، وحرك المحامي الخاص بها دعوى قضائية قبلتها النيابة. إضافة إلى تطورات قضية المحكمة القائمة بين المخرج البحريني محمد القفاص وزميله أحمد الفردان اللذين يزعمان أنهما قاما بتأليف مسلسل quot;عذاريquot; وتعرضا لسلب الحقوق من قبل منتجة العمل الفنانة زينب العسكري التي نسبت التأليف لنفسها ووثقته في إدارة المطبوعات في البحرين.