طلب منها اعتزال الفن والتفرغ للعائلة
عادل معتوق يكلف محاميًا متابعة اغتيال سوزان تميم

رحاب ضاهر من بيروت: ترقبت كثير من وسائل الاعلام ما نشر عن قيام عادل معتوق زوج الفنانة الراحلة سوزان تميم بعقد مؤتمر صحافي يوضح فيه كثيرا من الأمور اثيرت حول مقتلها وما تناقلته بعض الاقلامعن السيد عادل معتوق اكتفى باصدار البيان التالي:
نشرت وسائل الإعلام معلومات عديدة متعلقة بمقتل المرحومة سوزان تميم تناولت تفاصيل بعيدة كل البعد عن الحقيقة والواقع فيهمنا توضيح ما يلي :

أولاquot; : بداية يؤسفني أشد الأسف أن أتطرق إعلامياquot; إلى علاقتي بالمغدورة زوجتي سوزان تميم بعد وفاتها وفي ظروف يلفها بالغ الأسى والتأثر نتيجة تعرضها للقتل بهذه الطريقة النكراء . وبالتالي أوضح أن الخلافات الزوجية في ما بيننا وما تفرع عنها من نزاعات قضائية بقي ضمن إطار الإحترام والأصول والحرص على المحافظة على ما كان يربطنا من عيش مشترك ومودة .
وهنا أتوجه إلى كافة الوسائل الإعلامية لتجنب أي إشكاليات وإلتباس وجوب الكف عن نشر أي أخبار ومعطيات وشائعات لا اساس لها من الصحة والإبتعاد عن التكهنات والتوقف عن إستغلال الحادثة الأليمة والتعاطي بالأمور الشخصية بخفة ومصلحة بهدف الحصول على سبق إعلامي وذلك حفاظاquot; على هيبة الموت وعدم الإساءة إلى روح الفقيدة وأطلب عدم إستباق التحقيقات القضائية والتي ستكشف الحقائق وتضع حداquot; للأقاويل وهذا ما أكدنا عليه للعديد من الصحافيين والذين إجتزأ بعضquot; منهم مقاطع مما نقلوه عن لساني لاسيما مراسل محطة العربية كمال قبيسي والذين نربأ بهم توخي الدقة والمصداقية تحت طائلة إتخاذ التدابير القضائية المناسبة بحقهم وبحق كل من تسوغه نفسه تشويه الحقائق وتشييع الأكاذيب ونحتفظ بحق ملاحقة كل من يسرب أخبارا عارية عن الصحة تسيء لي وللمرحومة .

سوزان تميم حياة حافلة بالمشاكل... ونهاية غامضة

زوج سوزان تميم يعقد مؤتمرا صحافيا اليوم

أسرار الشقة 2204 تنشر على مواقع الانترنت من قبل الجيران

ثانياquot; : إنني وبهذه المناسبة قرأت في بعض الصحف أن سبب الخلاف هو على الإدارة الفنية للمرحومة سوزان تميم ولكن الحقيقة هي خلاف ذلك لأن أسباب الخلاف الأساسية كانت رغبتي بعد زواجي بالمرحومة سوزان تميم بأن تعتزل الفن وتتفرغ للحياة العائلية فما كان من ذويها سوى الإيعاز لها بالممانعة وترك المنزل الزوجي ما إضطرني إلى منعها من السفر والعمل على إستصدار القرارات القضائية الشرعية بهذا الشأن . ولكن هؤلاء قاموا بتحريضها ومساعدتها على المغادرة بطرق غير شرعية إلى خارج لبنان وهم يتحملون اليوم نتيجة فعلتهم هذه .

ثالثاquot; : إن سكوتي خلال الأيام الماضية تحت وطأة الفاجعة وتفادي التصريحات الإعلامية بإنتظار جلاء الملابسات جرى تفسيره بصورة مغلوطة ومؤذية لغايات شخصية وبغيضة لدى البعض . إنما من الضروري التأكيد على إنني كلفت محامياquot; خاصاquot; للتقدم بإدعاء وفقاquot; للأصول ضد مجهول وكل من يظهره التحقيق أمام السلطات القضائية المعنية في الإمارات العربية المتحدة وملاحقة القضية ومتابعة سائر الإجراءات المطلوبة حتى النهاية لكشف الحقائق وإنني سأوافيه إلى دبي في القريب العاجل خلال الأيام القليلة القادمة للوقوف شخصياquot; على حقيقة الموضوع .

علماquot; بأنه لي ملء الثقة بأن المراجع الأمنية والقضائية المختصة في دبي لديها القدرة والكفاءة العالية لإكتشاف الجاني والقبض عليه والإقتصاص منه وإنزال اشد العقوبات به وبكل من يثبت ضلوعه بهذه الجريمة كما لا يسعني سوى الطلب بإلحاح من السلطات الإماراتية عدم تسليم جثة المغدورة لأي كان إلا بعد إنجاز كافة التدابير وإستجماع كامل الأدلة وإستكمال التحقيقات حفاظاquot; على حسن سير الدعوى ، شاكراquot; جهودهم الفاعلة ومعرباquot; لهم عن تقديري وإمتناني لقيامهم بواجبهم على احسن ما يرام .

رحمة الله على سوزان وليسكنها الله عز وجل فسيح جناته .

عادل معتوق

بيروت في 31/7/2008

وعلى صعيد اخر وفي اتصال هاتفي مع إيلاف اكد والدها السيد عبد الستار تميم بانه مسافر غداً لإستلام جثمانها ولكنه لا يعلم متى سيعود به بعد.