رحاب ضاهر من بيروت: في الوقت الذي اختلفت فيه مواقف الفنانين من حفلات رأس السنة حيث قام الكثير منهم بإلغاء حفلاتهم تضامنا مع غزة ، و البعض الاخر لم يفعل وتبرع بريع الحفلة لأهل غزة . فيما قام كثير من الفنانين بتقديم أغان تعبر عن مواقفهم التضامنية انطلاقا من مبدأ ان الفنان يعبر بفنه . فيما فضل البعض منهم تحويل مواقعهم الخاصة والفيس بوك ساحة لشعارات تعبر عن التضامن مع غزة في محاولة منهم لنصرة الشعب الفلسطيني وان كانت لم تتخط حدود الشعارات .


نسخة استثنائية من موقع لطيفة أونلاين
الفنانة لطيفة وضعت على موقعها quot;لطيفة أونلاين quot; شريطا أسودا وكتبت عبارة تشاهدون النسخة الاستثنائية من موقع لطيفة أونلاين حداداً على أهلنا في غزة، سائلين الله عز وجل أن ينصرهم على الآلة النازية الصهيونية .تبث أغنيات لطيفة الوطنية بشكل مكثف عبر قنوات الساعة وفلسطين الفضائية والجرس وغيرها من الفضائيات العربية. تدعو لطيفة محبيها في كل أنحاء العالم أن يتضامنوا حسب إمكانياتهم مع أهل غزة الذين يدافعون عن شرف ثلاثمائة مليون عربي ومليار مسلم.

علاء زلزلي
quot; كلنا غزةquot; الشعار الأكثر تداولا على الفايس بوك
البعض فضل التعبير عن موقفه وتضامنه مع غزة عبر شعارات توضع على الفايس بوك الخاص به ، فكان شعار quot; كلنا غزةquot; هو الأكثر شيوعا على مواقع الفنانين ومنهم الفنان علاء زلزلي الذي وضع هذا الشعار على شكل شريط أحمر على صورته وكتب انه قام بتسجيل أغنية quot;اسمع يا غزةquot; ووضع مقطع منها في صفحته ، ويشارك بحملة مقاطعة البضائع الأميركية.

الفنانة الأردنية لارا الصفدي اكتفت بوضع عبارة :quot;النصر لأهل غزه بعون الله..فأنتم شعب تستحقون الحياهquot; دون انت ضع اي صورة معبرة أو شعار. وكذلك الفنان الأردني ياسر المصري الذي كتب:quot;العزة لغزةquot;. الفنان فضل شاكر أرسل دعوة لأصدقائه للمشاركة في مجموعة quot;كلنا غزةquot;،quot;. و كتب خالد الصاوى quot;المعركة النفسية ابتدت مطلوب متطوعين فوراquot;. و صابر الرباعى اختار جملة بالا نكليزية: Gaza.....Sorry،

نصير شمة وكليب لأطفال غزة

الفنان العراقي نصير شمة وضع عبارة:quot; لعن الله كل من تسبب بقتل ووأد أطفالنا في غزة والعراقquot; ، واعلن عن قيامه بتصوير فيديو كليب لأطفال غزة وبانتظار الانتهاء من عمل المونتاج لعرضه بأسرع وقت.

الكوفية للتضامن وليس للموضة

ا

لتضامن بالكوفية وليس لصيحات الموضة
في الوقت الذي أثارت الكوفية التي ارتداها الفنان راغب غلامة غضب الفلسطينين في كليب quot;سر حبيquot; ، وتم إنشاء جروب خاص بعنوان quot;الكوفية رمز للعروبة وليست صيحة من صيحات الموضة quot; للتعبير عن رفض الكثير تحويل الكوفية الفلسطينية إلى quot;إكسسوارquot; يستخدم لاتمام الأناقة .وضع الفنان الشاب محمد قماح على quot;البروفايلquot; الخاص به صورة له وهو يضع الكوفية الفلسطينية وصرح في حوار لمجلة quot;الإذاعة والتلفزيون quot; أنه يتمنى أن يكون في غزة . وكذلك الفنان حاتم فهمي الذي وضع صورة له بالكوفية وكتب عبارة quot; we are all PALISTINE we are all arabsquot;.

نظارة تامر حسني
تامر حسني يتضامن بالنظارة
فيما البعض استخدم شعار quot;كلنا غزةquot; والبعض الآخر استعان بالكوفية ليعبر عن موقفه وتضامنه ، اختار الفنان تامر حسني طريق quot;ستايلشquot; للتعبير عن موقفه حيث وضع صورة له وهو يرتدي نظارة شمسية عدساتها علم فلسطين. نظارة تامر اثارت كثيرا من السخرية والضحك ، حيث أعتبر البعض تامر حسني لايستطيع أن يتضامن دون النظارة .

وسواء تضامن البعض بالشعارات الكلامية ، أو الكوفيات، أو النظارات . تبقى جميعها محاولات لاتتعدى حدود الانترنت ، وربما لايعلم عنها اهل غزة التي تحاصرهم المدافع والقنابل. والسؤال المطروح: هل اكتفى الفنانون بالتضامن مع غزة عبر الفايس بوك؟