طالبت وكيلة مجلس الشعب المصري استاذ الشريعة الاسلامية زينب رضوان بوضع قانون يحمي النساء من التحرش الجنسي الذي اعتبرت انه صار quot;هجمة حيوانيةquot; على المرأة.

القاهرة: نقلت صحيفة الدستور المستقلة عن زينب رضوان، وهي نائبة عن الحزب الوطني الحاكم في مؤتمر اقليمي عقد في القاهرة هذا الاسبوع حول التحرش الجنسي والعنف الاجتماعي quot;اننا بحاجة اى قانون يحمي المجتمع المصري من الانهيارquot;. واضافت quot;هناك هجمة (...) ضد الفتاة المصرية في الطرقات وصار التحرش الجنسي اكثر ضراوة وبلغ اقصى حدوده وهي التحرش بالاطفالquot;.

وتابعت ان quot;التحرش تحول من سلوك فردي الى سلوك جماعي ما يؤدي الى اختفاء الجاني وسط المجموعة وبالتالي صعوبة الوصول اليهquot;. وتتهم منظمات نسائية مصرية الحكومة بعدم التحرك لمواجهة مشكلة التحرش الجنسي التي اصبحت ظاهرة منتشرة منذ عدة سنوات في مصر. ولا يوجد في القانون المصري نص يجرم quot;التحرش الجنسيquot; وانما يعاقب هذا الفعل على انه من ضمن quot;اعمال الفحشquot; المحظورة.

وفي العام 2008 قضت محكمة بسجن رجل ثلاث سنوات لتحرشه بامراة. واكدت دراسة اجراها المركز المصري لحقوق المراة (منظمة غير حكومية معنية بقضايا المرأة) انه في العام 2008 تعرضت 83% من المصريات و98% من الاجنبيات في مصر للتحرش. واجريت هذه الدراسة على عينة شملت 2500 حالة. واوضحت الدراسة ان 12% فقط ممن شملتهن العينة تقدمن ببلاغات للشرطة عن تعرضهن للتحرش.