يحاول المشاركون في قمة المناخ التوصل لصفقةتؤدي إلىالحد من ارتفاع درجة الحرارة بمقدار درجتين مئويتين

بروكسل:قال رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروسو خلال قمة المناخ في كوبنهاغن اليوم انه على ثقة من ان صفقة طموحة من شأنها ان تحقق الهدف المتمثل في الحد من ارتفاع درجة الحرارة بمقدار درجتين مئويتين quot;ستكون في متناول ايديناquot;.

وفي الوقت نفسه قال باروسو في حديثه خلال مؤتمر الامم المتحدة للمناخ quot;لكن ما زال امامنا الكثير من العمل للقيام به للتوصل الى اتفاق ووضع الأساس لحماية الأجيال المقبلة على هذا الكوكبquot; مكررا ان الاتحاد الاوروبي quot;سيقلل من الانبعاثات بنسبة 20 بالمائة في عقد الايجار دون مستويات عام 1990 وذلك بحلول عام 2020 quot;.

وقال quot;لكننا مستعدون للمضي قدما والتحرك الى 30 بالمائة اذا كان الاخرون على استعداد ايضا لتكثيف العروض بطريقة مجدية وقابلة للمقارنة حيث اود ان ادعو شركاءنا في الولايات المتحدة والصين على زيادة مساهمتهم للتوصل الى نتيجة ناجحة للمؤتمرquot;.
واختتم رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي انه quot; يجب علينا هنا في كوبنهاغن يوم ان نتخذ خطوة هامة الى الأمام في عملنا المشترك من أجل التصدي لتغير المناخ وتأثيره بشكل خاص على الاقتصادات الأكثر فقرا وضعفاquot;.