سيدني: غطت المأساة الانسانية التي سببتها حرائق استراليا، على الاثار المدمرة للحرائق على الحيوانات حيث اتت النيران على الالاف من حيوانات الكنجارو والخراف والابقار في جنوب شرقي استراليا. ووفقا للسطات الرسمية قتل 128 شخصا جراء حرائق الغابات التي تشهدها أجزاء واسعة جنوب شرقي البلاد الا ان احدا لم يعلن تقديرا باعداد الحيوانات التي اتت عليها النيران.

وذكر بات اوبراين رئيس رابطة حماية الحياة البرية في استراليا لوكالة فرانس برس quot; لقد كان الامر مدمرا تماماquot;. وقال quot; لقد فقدنا اعدادا ضخمة من الحيونات البرية في الغابات. وتجمع التقارير ان هناك حيوانات تموت حتى قبل ان تطالها النيرانquot;. وقال اوبراين ان حيوانات الكنجارو وكل الحيوانات التي تعيش في الاشجار مثل حيوانات الأبوسوم اختفت، مشيرا الى ان ذلك يشكل دمارا شاملا للحياة البرية.

يذكر ان حرائق الغابات التي تشهدها استراليا حاليا تعتبر الأسوأ من نوعها في تاريخ البلاد، وقد نشرت السلطات عشرات الآلاف من قوات الاطفاء معززة بقوات الجيش في المناطق المنكوبة. وامتدت الحرائق الى العديد من البلدات الواقعة شمال ملبورن، وتسببت بأضرار كبيرة. وقال اوبراين انه quot; توجد خسارة كبيرة في حيوانات المزارع ايضا فيما ما تزال التقارير تتوالىquot;.

وقالت رابطة المزارعين القومية انه ليس لديها معلومات بشأن عدد الحيوانات التي نفقت لان تركيزها منصب على حصيلة الضحايا في صفوف البشر والخسائر المادية، الا ان تقارير افادت بوجود جثث متفحمة لمواشي واغنام على الطرقات التي دمرتها الحرائق.