رأس الخيمة: تمكن رجال قسم التحريات في إدارة البحث الجنائي في شرطة رأس الخيمة من القبض على عصابة مكوّنة من 5 متهمين، من بينهم شخص عربي الجنسية، بتهمة الاستيلاء على أموال عملاء البنوك، عن طريق الحيلة، من خلال إيهام العميل بعد خروجه من البنك بوجود عطل في إطارات مركبته يستوجب معالجته أو عن طريق مراقبته حتى وقوفه في أحد المحال التجارية ليقوموا بسرقة المبلغ.

وأوضح رئيس قسم التحريات المقدم سالم سلطان الدرمكي في مؤتمر صحافي عقد اليوم أن تفاصيل القضية تعود إلى ورود حوالي 8 بلاغات منذ الشهر الماضي من أشخاص تعرضوا للسرقة بعدما سحبوا مبالغ مالية من البنوك التي يتعاملون معها وكسر زجاج مركباتهم لسرقة المبلغ.

وبعد التحريات والتحقق من المعلومات، قبض على الجناة، وهم 3 أشخاص من الجنسية الآسيوية اعترفوا بجريمتهم، وتم الاستدلال على شريكهم الرابع العربي، الذي كان يختبئ في إحدى المناطق وذلك خلال ساعتين من تلقي البلاغ.

واعترف المتهمون بسرقة ما يقرب من 200 ألف درهم، كما عثر بحوزتهم على عدد من الشيكات وأجهزة الهاتف النقال، فضلاً عن الأدوات المستخدمة لكسر زجاج المركبات.

وتبيّن من التحقيق أن المتهمين من أصحاب السوابق، وأنهم ارتكبوا جرائم عدة في إمارات أخرى إضافة إلى أن أحدهم مبعد عن الدولة، ودخل إليها باسم آخر، والآخرين مخالفون لقانون الإقامة.