موسكو: دخل القانون الفدرالي الروسي حول منع صالات القمار والملاهي الليلية على جميع أراضي روسيا الاتحادية عدا أربع مناطق خاصة حيز التنفيذ الأربعاء.

وذكرت وكالة أنباء quot;نوفوستيquot; ان القانون يستثني إقليمي بريموريه وألتاي، ومقاطعة كالينينغراد، وما بين مقاطعة روستوف وإقليم كراسنودار.

وقالت بلدية موسكو أن الأجهزة المعنية تحققت ليل الأول من يوليو من إغلاق جميع الملاهي وصالات القمار في العاصمة، والبالغ عددها 513 صالة.

وقد قرر الكثير من مالكي تلك الأماكن الممنوعة الآن تحويلها من صالات للقمار إلى مطاعم للوجبات السريعة أو مطاعم فاخرة. وكان البرلمان الروسي قد أقر القانون المتعلق بإغلاق الملاهي وصالات القمار في أكتوبر /تشرين الأول 2007، ووقعه فيما بعد الرئيس السابق فلاديمير بوتين (رئيس الحكومة حاليا).

وأمهلت السلطات الروسية أصحاب تلك الأماكن حتى الثلاثين من يونيو/حزيران الماضي لإنهاء أعمالهم أو تحويلها إلى نشاط آخر. ولم تؤثر الأزمة المالية وتداعياتها على قرار السلطات الروسية التي رفضت بشكل قاطع المطالب المتكررة لأصحاب الملاهي بإعطائهم مهلة إضافية حتى العام 2012.

ويؤكد عمدة موسكو يوري لوجكوف الذي كان متحمسا جدا لـquot;تنظيفquot; العاصمة من الملاهي الليلية وصالات القمار على أهمية هذه الخطوة التي يرى فيها تصديا للأنشطة غير الأخلاقية.

ويشير معارضو هذه الخطوة إلى أن ميزانية الدولة ستفقد ملايين الدولارات التي كانت تحصل عليها كضرائب من الملاهي الليلية، بالإضافة إلى تزايد عدد العاطلين عن العمل.