هاملتون: عندما تتناول المرأة الكندية الطعام مع صديقة لها مثلاً فهي لا تراقب ما تأكله أو تقوم بإحصاء السعرات الحرارية في طبقها ولكنها تحرص على ذلك إذا كان الشخص الذي يجلس قبالتها في المطعم رجل. ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة quot;الشهيةquot; أن الشخص الذي يجلس قبالة المرأة على الغداء أو العشاء، أي إذا كان ذكراً أو أنثى، هو الذي يحدد طبيعة الأطباق التي تنوي المرأة تناولها من دون الشعور بأنها تخضع للمراقبة من أحد.

وراقب الباحثون في جامعة ماكمستر في هاملتون مجموعة من الطلاب الذين يدرسون في ثلاث جامعات كبرى وهم يتناولون الغداء أو العشاء في مطاعمها والأشخاص الذين يجلسون معهم إلى نفس المائدة. وتبين لهؤلاء أن الطالبات اللواتي كنّ يتناولن الطعام مع مجموعة من الشباب والشابات حرصن على تناول مأكولات تحتوي على سعرات حرارية قليلة ،وأنه كلما كان على المائدة رجال أكثر كانت هذه السعرات الحرارية أقل.

وكانت مفاجأة الباحثين كبيرة عندما تبين لهم أنه عندما تكون هناك طالبات يتحلقن حول المائدة فإنهن يتناولن مأكولات ذات سعرات حرارية أكبر في حين ان الرجال قلما يهتمون بمن يجلس بجانبهم عندما يطلبون وجباتهم. إلى ذلك قالت ميريديث يونغ التي أعدت الدراسة مع رفاقها في جامعة ماكمستر quot;إن الأكل نشاط اجتماعيquot;، مضيفة quot;إن تناول كمية قليلة من الطعام قد يجعل المرأة أكثر جاذبية في عيون الرجل والنساء يفعلن ذلك أحياناً بوعي أو بدون وعيquot;، مضيفة أن هذه القاعدة لا تنطبق على الرجال بالضرورة.