روما: طلب إيطالي عاطل عن العمل فقد منزله في الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة أبروزو في أبريل/نيسان الماضي من رئيس الحكومة سيلفيو برلسكوني إما إسكانه في الفيلا الفاخرة التي يملكه في سردينيا أو منزله في روما. وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) اليوم الخميس أن منزل أنطونيو برنارديني الواقع في المنطقة الأثرية بمدينة لاكويلا التي ضربها الزلزال أصيب بأضرار جسيمة وهو منذ ذلك الوقت يعيش إما في مخيم مجاور أو بفندق قرب شواطئ أبروزو على الساحل الادرياتيكي.

وقال برنارديني quot; ليس هذا تحدياً بل طلب شرعيquot;، مضيفاً quot; تعهد رئيس الحكومة علناً باستضافة المشردين في منازلهquot;، مبدياً استعداده لإسداء النصح لبرلسكوني حول إعادة ما دمره الزلزال في مدينة لاكويلا quot;لأنني أعرف الكثير عن هذه المدينةquot;.وكان برلسكوني قال للصحفيين في الزيارة التي قام بها في العاشر من أبريل/نيسان الماضي إلى المدينة إنه كباقي الايطاليين الذين عرضوا تقديم سكن للمتضررين جراء الزلزال مستعد أيضاً للمساعدة في هذا المجال.

وأضاف quot; عرض الكثير من الإيطاليين منازلهم لمساعدة المشردين بسبب الزلزال وأنا مستعد للقيام بما أستطيع لمساعدتهم وتقديم منازلي لهمquot;. وكرر برلكسوني الشهر الماضي تعهده بإيواء جميع المشردين بحلول شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.وقالquot;سوف نسلم ما يزيد عن 2267 فيلا جاهزة بحلول شهر سبتمبر/أيلول وسنعيد إسكانهم (المشردين) بحلول شهر تشرين الثانيquot;. وتسبب الزلزال الذي ضرب مدينة لاكويلا في 6 أبريل/نيسان الماضي بمصرع 299 شخصاً وتشريد 60 ألفاً.