كانبيرا: أتاحت مجلة أسترالية فرصة أمام الناس لتوجيه رسائل إلى الكواكب البعيدة، مفترضة ان فيها أشخاصاً يستمعون إليهم. وأفادت مجلة quot;كوسموسquot; الأسترالية ان الرسائل ستوجه إلى كوكب quot;غلييس 581 دquot; المغمور بالمياه والذي يزيد جمه 8 مرات عن حجم كوكب الأرض.

وقال المحرر في المجلة ويلسون دا سيلفا quot;هذا أشبه برسالة في زجاجة إلى النجومquot;. واضاف quot;الممتع في الموضوع ليس وجود شخص يستمع للرسائل وحسب وإنما معرفة ما سيقوله الناس للحياة على كوكب آخر في حال أتيحت لهم الفرصةquot;.

يشار إلى ان هذا المشروع هو جزء من quot;أسبوع العلوم الوطنيةquot; في أستراليا، ويطلب من المهتمين بالتحدث إلى المجرة أن يدخلوا إلى موقع www.hellofromearth.com في 24 آب/أغسطس قبل الساعة الخامسة بعد الظهر بالتوقيت المحلي لمدينة سيدني.

وحدد حجم الرسالة بـ160 حرفاً. وستنقل الرسائل بواسطة الأشعة إلى الكوكب في 28 آب/أغسطس من منشأة quot;كانبيرا ديب سبايس كوميونيكايشنquot; في تيدبينبيلا. وذكرت الصحيفة ان أحداً لا يتوقع جواباً على الرسائل قبل العام 2051، إلا إذا تمكن سكان الكوكب، إن وجدوا، من اكتشاف سبل أسرع للتواصل عبر الكواكب والنجوم.