شامباين: اعترف غالبية الأميركيين الذين يشارفون على التقاعد انهم يعلمون لجني المال وليس حباً بالعمل، مؤكدين انهم يفضلون أوقات الفراغ والراحة. وقال الباحثان الأميركيان جيفري براون وسكوت وايزبنر من جامعة إيلينوي ان دراستهما أظهرت ان ظهور إرث غير متوقع يدفع المرء للاستعجال في التقاعد ، ما أعطى مصداقية جديدة للنظرية الاقتصادية الشائعة بأن الناس يقدرون الراحة ويستفيدون من الثروة المفاجئة بالتخفيف من العمل.

وقال براون quot;عندما تظهر ثروة غير متوقعة،يستجيب عدد كبير من الناس للتقاعد المبكر،وليس الاستمرار في العمل وشراء سيارة جديدة أو الذهاب في إجازةquot;. واضاف quot;ان صدمة سلبية في الثروة تترك تأثيراً معاكساً لما تم التوصل إليه في هذه الدراسة، ولذا أتوقع أن تدفع الخسائر الناس إلى العمل لفترة أطول مما يتوقعونquot;.

يشار إلى ان الدراسة، التي ستنشر في مجلة quot;مراجعة اقتصادية وإحصائيةquot;، أظهرت ان حوالي ربع العاملين الذي يتلقون إرثاً مفاجئاً أو أكبر من المتوقع يتقاعدون في وقت مبكر مقارنة مع 18% من إجمالي العمال المستطلعين. ولفتت إلى ان النسب تزايدت مع ارتفاع قيمة الإرث أي بمعدل 8% مقابل 100 ألف دولار.