موسكو: ارتفع عدد ضحايا الحادث الذي وقع في محطة كهرومائية شرق روسيا إلى 66 شخصاً، وما زال 9 أشخاص في عداد المفقودين. ونقلت وكالة الأنباء الروسية quot;نوفوستيquot; عن متحدث باسم مقر العمليات الخاصة بإزالة آثار الحادث بمحطة سيانو ـ شوشينسكايا الكهرومائية الروسية إنه تم العثور في مكان الحادث في الساعات الأخيرة على 19 جثة وبعض الأشلاء.

وهذا الأمر يرفع عدد ضحايا الحادث إلى 66 شخصاً في حين لا يزال 9 أشخاص في عداد المفقودين.وفي هذه الأثناء جددت السلطات الأمنية الروسية نفيها أن يكون ما حدث في محطة سايانو شوشينسكايا الكهرومائية quot;عملاً إرهابياًquot;.

وأكد الناطق باسم لجنة التحقيق لدى النيابة العامة الروسية فلاديمير ماركين، لـquot;نوفوستيquot; أن فريق المحققين وضع للحادث عدة احتمالات ولكنه استبعد احتمال وقوع عملية تفجيرية إرهابية.

وأشار إلى أن خبراء المتفجرات لم يعثروا على أي أثر لمتفجرات في موقع الحادث.وكانت محطة سايانو شوشينسكايا تعرضت لحادث تدفق المياه إلى صالة مولدات الكهرباء في 17 أغسطس/آب حيث أصاب الدمار جميع وحدات الإنتاج العشر وأوقف تشغيل المحطة.

ولم يتم التوصل إلى معرفة أسباب الحادث الذي وصفه مسؤولون بأنه كارثي. وتقع المحطة المنكوبة على نهر ينيسي بإقليم خاكاسيا شرق روسيا على بعد ثلاثة آلاف كيلومتر عن العاصمة الروسية موسكو. وقدرت الأضرار التي لحقت بالمحطة بمليارات الروبلات. ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة ترميم المحطة 40 مليار روبل.