استمعت النيابة أمس لأقوال الإعلامية، جيهان منصور، باعتبارها شاهدة في قضية الإساءة للقضاة التي يُحقَّق فيها مع عدد من الإعلاميين، فيما استمع لأقوال رئيس تحرير صحيفة quot;اليوم السَّابعquot; باعتباره متهمًا في القضية، وتصادف ذلك مع استماع النيابة لأقوال القيادي الأخواني عصام العريان في بلاغه المقدَّمضد جيهان منصور.


القاهرة: للمرة الثانية في حوالي الأسبوع ولكن في سياق آخر، استمعت أمس نيابة استئناف القاهرة لأقوال الإعلامية، جيهان منصور، مقدمة برنامج quot;صباحك يا مصرquot; في التحقيقات التي تجريها فيما يتعلق بالإساءة إلى القضاة من خلال بعض الفضائيات ووسائل الاعلام.

وأدلت جيهان بأقوالها أمام المستشار، ثروت حماد، باعتبارها شاهدة في القضية، وعرضت عليها بعض مقاطع الفيديو الخاصة بحلقات استضافت فيها شخصيات عامة لمناقشة الأحكام القضائية بحق رموز النظام السابق.

كما استمع المحقق لأقوال الاعلامي، خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة quot;اليوم السابعquot; المصرية اليومية ومقدم البرامج على قناة quot;النهارquot;،في التحقيقات عينها فيما يتعلق بمقالات وآراء نشرت في جريدته وظهرت في برنامجه.

وأمر قاضي التحقيق بصرف جيهان منصور من مقر النيابة، فيما أمر بإخلاء سبيل الاعلامي خالد صلاح على ذمة التحقيقات.

وتصادف استماع النيابة أمس أيضًا إلى أقوال الدكتور عصام العريان القيادي بجماعة الأخوان المسلمين بالبلاغ المقدَّم منه ضد المذيعة المصرية منصور، ويتَّهمها فيه بالإساءة له ووصفه بالفاشي، واتهامه مع جماعة الأخوان المسلمين بسرقة الثورة، وذلك بعد تقديمها بلاغًا للنائب العام ضده أحيل إلى محكمة الجنح وسينظر أمام القضاء نهاية الشهر الجاري.

وأكد العريان في أقواله أن ما قالته جيهان منصور يعتبر سبًا وقذفًا بحقه وأثر على مشواره السياسي خصوصًا وأنه جاء قبل أيام قليلة من انتخابات حزب quot;الحرية والعدالةquot; الذي تنافس على رئاسته مع الدكتور محمد سعد الكتاتني.