أكد الأطباء أن حمل دوقة كامبريدج، كاثرين ميدلتون، يتطلب عناية خاصة ومستمرة حتى الولادة، وذلك لمعاناتها المتكررة من الغثيان الصباحي الذي قد يؤدي إلى إصابتها بقطع في طبلة الأذن أو كسر في الضلوع.


لندن: وفقاً للتقارير الطبية، أكد خبراء بجامعة كاليفورنيا أن دوقة كامبريدج، كاثرين ميدلتون، ستعاني من عدة مشاكل خلال الأشهر المقبلة من حملها، بسبب مرض quot;HGquot; الذي يجعلها تصاب بالغثيان الصباحي المتكرر .

وأكدت دكتورة مارلينا فيجزو، الباحثة في أمراض النساء بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، أن الغثيان المتكرر الناتج عن الإصابة بمرض quot;hyperemesis gravidarumquot; أو ما يُطلق عليه quot;HGquot; ، قد يؤدي إلى إصابة النساء اللواتي يعانين منه بقطع في طبلة الأذن أو كسر في الضلوع.

وقالت:quot; النساء اللواتي يعانين من ذلك المرض لايستطعن الأكل بكثرة، ولديهن قدرة عالية على استنشاق أي مادة قد تؤدي إلى اضطراب في المعدة quot;.

فيجزو التي أوضحت أن 20% من نساء الولايات المتحدة الأميركية يعانين من مرض quot;HGquot;، أشارت إلى أن النساء المصابات به بحاجة لإمدادهن بالفيتامينات اللازمة، وقالت: quot;على المحيطين بميدلتون عدم الاستغراب إذا وجدوا بجانبها محاليل وريدية، لأنها ستكون بحاجة لها في الأسابيع المقبلة وإلى سوائل تمدها بالفيتاميناتquot;.

وفي السياق نفسه، طالبت فيجزو، أن يوفر العاملين في القصر الملكي المناخ الناسب لميدلتون كي تكمل حملها بسلام، وقالت: quot;مرض HGيجعل قدرة المرأة على الاستنشاق عالية كما الكلب البوليسي، وأحيانا نجد نساء يشعرن بالغثيان عند استنشاقهن العطور أو الاطعمة أو حتى عند الإقتراب من الحيوانات لذا على المحيطين بميدلتون مراعاة ذلكquot;، مؤكدة ضرورة توفير مروحة هوائية إلى جانب دوقة كامبريدج وإبعاد الحيوانات عنها، فضلاً عن إمدادها بالهواء المنعش البارد حتى لا تشعر بالرغبة في الغثيان.