شاركت الفنانة، زين عوض، في أوبريت quot;أرض الأنبياءquot; الذي قدِّم ضمن فعاليَّات quot;المنامة عاصمة الثقافة العربية 2012quot;.


دبي: أكدت الفنانة الأردنية، زين عوض، لـquot;إيلافquot; أثناء وجودها في مملكة البحرين، أنها سعيدة بالوقوف الى جانب مجموعة من فناني الوطن العربي المشاركين في العمل الضخم أوبريت quot;أرض الأنبياءquot; الذي يأتي ضمن فعاليات quot;المنامة عاصمة الثقافة العربية 2012quot;.

وقالت: quot;لقد تشرَّفت بالمشاركة بهذا الأوبريت الضخم الموجَّه إلى القدس، وبحضور مجموعة كبيرة من أهم نجوم الوطن العربي أصحاب الاصوات الجميلةquot;.

وأضافت: quot;لقد كانت ليلة مقدسية بصبغة عربية نالت استحسان الحضور ووسائل الإعلام، وأعتبرها من المشاركات المهمة في حياتي الفنية حتى الآنquot;.

هذا ووقع الإختيار على زين عوض لتمثيل الأردن في غناء هذا الأوبريت الذي شارك به كل من الفنانين لطفي بشناق من تونس، عادل محمود من البحرين، طلال سلامة من المملكة العربية السعودية، دلال أبو آمنة وعمار حسن من فلسطين، بريجيت عبدو ياغي من لبنان، نورا رحال ووعد البحري من سوريا، وأعدَّ الأوبريت الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف، ولحَّنه إلى جانب المشاركة في غنائه الموسيقار المصري صلاح الشرنوبي.

أقيم الأوبريت الذي يتغنى بمدينة القدس برعاية ومتابعة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، ووزارة الثقافة في البحرين بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في البحرين، حيث احتضنته quot;الصالة الثقافيةquot; في المنامة، وبحضور حشد غفير غصت به أرجاء القاعة تقدمه الوزيرة مي، سفير فلسطين في البحرين طه عبد القادر (خالد عارف)، مدير مكتب quot;الأمم المتحدةquot; في البحرين نجيب فريجي، وسفراء فرنسا، الصين وألمانيا، والدول العربية المعتمدون في البحرين وأعضاء في مجلسي النواب والشورى، وفاعليات اعتبارية وفنية واجتماعية وأبناء من البحرين والجالية الفلسطينية والعربية في البحرين ودول الخليج العربي.

بدأ الحفل مع الفنانة فيروز الَّتي غنت quot;زهرة المدائنquot; وعرض فيلم للواقع الفلسطيني والنكبة ولجوء الشعب الفلسطيني في أصقاع المعمورة، ثم لوحات فنية قدمتها فرقة quot;أوفquot; للتراث الشعبي القادمة من القدس والتي أبدع أفرادها ونالوا تصفيق الحاضرين الذين غاصوا معها إلى سهرةٍ مقدسية.

كما قدم الفنان اللبناني أحمد قعبور 3 أغنياتٍ عن القدس والصامدين وأخرى مخصصة لأطفال اليرموك، وثالثة عن العودة، ومع ابداعات للفنان التونسي الملتزم لطفي بشناق.

يشار إلى أن الفنانة زين عوض شاركت أخيرًا في العديد من الحفلات في الكويت ودبي وكلها تندرج تحت الإطار الفني الهادف والملتزم، وهو النهج الذي اختارته زين خلال مسيرتها الفنية والتي تخللها العديد من محطات النجاح.