القاهرة:في حوار مع إيلاف تحدث الممثل الشاب شريف سلامة عن مشاركته في مسلسل quot;نابليون والمحروسةquot; وبطولته للجزء الثاني من مسلسل السيت كوم quot;الباب في البابquot;.
قال الفنان الشاب شريف سلامه إن الشخصية التي يجسدها في مسلسل quot;نابليون والمحروسةquot; ليست شخصية واقعية وإنما تمت إضافتها للأحداث.
وأضاف في حوار مع إيلاف أنه يرفض العمل في مسلسلات السيت كوم على الطريقة المصرية مشيداً بتجربة مسلسل السيت كوم quot;الباب في البابquot;.


*لماذا استمريت في الجزء الثاني من مسلسل السيت كوم quot;الباب في البابquot;؟
**اعتقد أن نجاحالعمل لا يزال مستمراً ويمكن أن نقدم منه أجزاء جديدة أخرى وليس جزءًا ثانياً فحسب، فنوعية الكتابة مختلفة وكذلك طريقة التنفيذ التي تتم على الطريقة الأميركية، وهو ما يجعلني متحمساً للعمل، فبالنسبة لي من المستحيل أن أقوم بالمشاركة في مسلسل quot;سيت كومquot; يتم تنفيذه على الطريقة المصرية.
*ربما يعتبر البعض شخصية هشام التي تجسدها ليست واقعية بالنسبة للرجل المصري؟
**على العكس، فهو واقعي للغاية، واعتقد أن غالبية الرجال يفكرون بنفس طريقته أيضًا، فهو مثال للزوج الذي لا يريد أن يدخل نفسه في العديد من المشكلات بين زوجته وحماته ويفضل أن يكون بعيداً دائماً، فالرجل يكون البيت جزءاً من حياته ولديه أمور أخرى كثيرة، بينما السيدات يكون البيت هو كل ما يفكرن فيه، ومن ثم تختلف نظرة كل منهما للحياة الزوجية.
*هل أضفت لها لمسات مصرية؟
**بالتأكيد، فالعمل ليس قائماً على الاستنساخ، ولكن تم تحويله من نسخته الأجنبية التي حققت نجاحاً في أكثر من دولة حول العالم الى نسخة مصرية تلائم طبيعة المجتمع، ومن ثم كان هناك بعض الإضافات واللمسات الخاصة بالشخصية المصرية والتي لم يكن من الممكن تجاهلها.
يواصل: الرهان الحقيقي كان بالنسبة لنا كفريق عمل هو أن يكون رد الفعل عكس المتوقع من الجمهور، وهو ما حدث مع الجمهور في الحلقات التي تم عرضها حتى الآن، كما أن جمهور المسلسل زاد عن العام الماضي حيث انضم لمشاهدي الجزء الأول مشاهدون جدد للجزء الثاني.
*لماذا تبتعد دائمًا عن حسابات المنتجين كنجم سواء في السينما أو التلفزيون
** لا افكر بحسابات السوق، ولا اريد أن افكر بهذه الطريقة لأنها جعلت الممثلين يفقدون مصداقيتهم كما جعلت بينهم تشابهاً كبيراً للغاية، وكل ما يهمني هو أن أجد دوراً جيداً في أي عمل وليسأنأكون نجماً أو سوبر ستار، لأن النجاح حتى لو كان بسيطاً فإنه يطيل من عمر الفنان على العكس من النجاح الذي يأتي سريعاً ويزول سريعاً.
*ليست المرة الاولى التي تشارك فيها ببطولة عملين خلال رمضان
**قبل ان أبدأ تصوير مشاهدي في مسلسل quot;نابليون والمحروسةquot; كنت قد انتهيت من تصوير quot;الباب في البابquot; بشكل كامل، خاصة وأن الشخصية التي اجسدها في العمل بحاجة إلى تفرغ وتركيز بدرجة كبيرة، ومازلت أباشر التصوير حتى اليوم إذ لم ننتهِ من العمل بالكامل ويتبقى عدة أيام حيث يقوم المخرج شوقي الماجري بتكثيف ساعات التصوير.
*هل قصدت الاختلاف في الدورين؟
**بالتأكيد، لأن الممثل لابد أن يكون قادراً على تقديم جميع الأدوار وأن يقدم ما لا يتوقعه الجمهور، فشخصية علي الحداد في quot;نابليون والمحروسةquot; شخصية بعيدة عني بشكل كامل، سواء في تركيبتها أو في الفترة الزمنية التي تدور فيها الأحداث، كما أنني استمتعت بالعمل مع المخرج شوقي الماجري الذي اعتبره من افضل المخرجين في الوطن العربي واتابع اعماله باهتمام وشغف كل عام.
*كيف تحضرت للشخصية؟
**شخصية علي الحداد في quot;نابليون والمحروسةquot; ليست شخصية واقعية أي أنه لا يوجد شخص في التاريخ يحمل الاسم ذاته وإنما وجدت للربط الدرامي بحسب رؤية السيناريست والمعالجة التي كتبتها للعمل ومن ثم لم أكن في حاجة إلى تقليد شخص أو محاكاته واعتمدت على مرجعيتي التاريخية عن هذه الفترة وقراءة القصة والسيناريو بتأنٍ، بالإضافة إلى جلسات العمل مع المخرج وباقي فريق العمل.
*هل ترى أن المسلسل ظلم بسبب عرضه في رمضان؟
**لا افضل أن تعرض اعمالي في رمضان لكنه أمر تسويقي ليست لي علاقة به، والحمد لله المسلسل نجح في فرض نفسه نظرا لاختلاف مضمونه عما يعرض حاليًا وتلقيت العديد من ردود الفعل الإيجابية حول العمل.