على الرغم من أن القنوات العربية اشترت مسلسل quot;خطوط حمراءquot; باسم الفنان أحمد السقا، إلا أن العمل شهد تفوق العديد من الفنانين المشاركين فيه باستثنائه.


القاهرة: على الرغم من تسويق مسلسل quot;خطوط حمراءquot; باعتباره البطولة الأولى للفنان احمد السقا في الدراما التليفزيونية والتي يعود إليها بعد غياب أكثر من 13 عامًا،بدا أداء السقا ضعيفًا مقارنة بباقي أبطال العمل المشاركين في مقدمتهم الفنان الأردني منذر ريحانه، وأحمد رزق علىالرغم من التحفظ على الباروكة التي وضعها على رأسه.

المسلسل الذي تدور أحداثه حول الضابط حسام الذي ينتمي إلى عائلة تدرجت في الداخلية، فوالده ضابط كبير راحل، وشقيقه ضابط شرطة أيضًا يجسد دوره محمد عادل إمام الذي يقع في حب فتاة ويقرر الارتباط بها دون أن يعرف أنها ابنة مساعد وزير الداخلية.

ويواجه الضابط حسام صراعًا من نوع خاص، ففي الوقت الذي يجند فيه طاهرالذي يقوم بدوره أحمد رزق بالتجسس على عائلته التي تقوم بالإتجار في المخدرات، ويكون الفنان عبد العزيز مخيون هو كبير هذه العائلة، بينما يجسد الفنان الأردني منذر ريحانه دور نجله الأكبر الذي يجبره على الارتباط بحكمت التي تقوم بدورها رانيا يوسف لتتحول بعدها العلاقة بينهما إلى علاقة حب.

تتصاعد الأحداث ويشارك دياب في عملية تهريب مخدرات بصحبة شقيقه وشقيق حكمت ليقوم الضابط حسام بمطاردتهما، وقتل شقيقه وشقيق حكمت، ويسجن هو ويحكم عليه بالمؤبد ليقوم والده بعد ذلك بتهريبه ومحاولة الانتقام له من الضابط بقتله وقتل زوجته، لكن العملية تفشل وتقتل زوجته فحسب.

واستطاع منذر أن يحذب انتباه المشاهد من خلال أدائه المتميز لشخصية الصعيدي دياب حيث استطاع إجادة اللغة الصعيدية في ثاني إطلالة له على الجمهور المصري بعد ظهوره في فيلم quot;المصلحةquot; الذي لا يزال يعرض في دور العرض المصرية وشارك فيه مع أحمد عز وأحمد السقا أيضًا.

كذلك لفت أحمد رزق الانتباه بشخصية المخبر الذي يتجسس على العائلة من أجل إيصال المعلومات للضابط، على الرغم من تشوه الشكل الذي خرج به بسبب ارتدائه لباروكة تظهر نصف رأسه صلعاء، وهي باروكة لم يكن لها أي مبرر درامي وأفسدت اكتمال أدائه المتميز.

أما رانيا يوسف ويسرا اللوزي، فعلى الرغم من قلة المشاهد التي يظهروا بها إلا أن أدائهم كان لافتًا أيضًا للمشاهد لاسيما رانيا يوسف وهي تتحدث اللهجة الصعيدية في تجربتها الأولى بهذا النوع من التمثيل، أما يسرا اللوزي فجسدت دور سلمي زوجة حسام التي يحرض على قتلها والد دياب.

اللافت أن أداء أحمد السقا لم يكن قويًا كما كان متوقعًا، فالمشاهد الأولى كانت شبيهة للغاية بمشاهده في فيلم quot;المصلحةquot; الذي لم يمر على عرضه سوى أسابيع قليلة، كما أنه قدم نفس الشخصية التي قدمها في الفيلم وهي ضابط الشرطة الذي يسعي للقبض على المجرمين ويواجه الصعوبات.

السقا لم يكن موفقًا على الإطلاق حتى في مشاهد الأكشن، فهذه المشاهد كانت شبيهة بأفلامه السابقة مثل quot;تيتوquot; وquot;حرب اطالياquot;، بينما جاء أدائه في المشاهد الرومانسية مع يسرا اللوزي باهتًا بدرجة كبيرة.