للعام الثاني على التوالي، ألغي حفل جوائز أدونيا لتكريم الدراما السوريَّة بسبب الأوضاع الأمنيَّة الَّتي تشهدها البلاد.


الرياض: أكدت مصادر في quot;المجموعة المتحدة للنشر والتسويقquot; الجهة المنظمة لجوائز أدونيا للدراما السورية، أن المجموعة قررت إلغاء الجوائز للعام الثاني على التوالي بسبب الأوضاع في التي تشهدها سوريا منذ نحو عام ونصف العام.

وقالت المصادر لـquot;إيلافquot; أن مجلس الإدارة قرر إلغاء الجوائز هذا العام أيضًا وعدم إقامة الاحتفال السنوي بالدراما السورية الذي لطالما حظي بمتابعة كبيرة وتغطية إعلامية عربية واسعة.

وأوضحت المصادر أن إلغاء الجوائز يعود لعدة أسباب أبرزها عدم رغبة المنظمين بإقامة نشاط احتفالي في ظل سقوط عدد كبير من القتلى في سوريا يوميًا، إضافة إلى تردي الوضع الأمني والانقسام الحاصل في مواقف الفنانين من الثورة السورية، عدا عن تواجد عدد كبير منهم خارج سوريا حاليًا.

وشن العديد من نقاد الدراما هجومًا لاذعًا على المسلسلات السورية المقدمة خلال الموسمالرمضاني الحالي، وتعرضت عدة أعمال لانتقادات قاسية، ووصف نقاد وصحافيون بعض الأعمال بأنها سطحية وتافهة ومليئة بالتهريج.

علمًا أن آخر حفل لجوائز أدونيا أقيم قبل عامين، ونال فيه بسام كوسا جائزة أفضل ممثل، وذهبت جائزة أفضل ممثلة لأمل عرفة، فيما حصد مسلسل quot;ضيعة ضايعةquot; في جزئه الثاني للمخرج الليث حجو جائزتي أفضل عمل متكامل وأفضل إخراج، ونال مسلسل quot;أبو جانتي- ملك التاكسيquot; جائزة أفضل مسلسل جماهيري، بينما نالت الكاتبة يم مشهدي جائزة أفضل سيناريو عن مسلسل quot;تخت شرقيquot;.

يذكر أن quot;أدونياquot; هي جائزة تقدير سنوية ولدت فكرتها عام 2004 بمبادرة من جهة خاصة هي quot;المجموعة المتحدة للنشر والتسويقquot;.