في حوار مع quot;إيلافquot; تحدَّثت الفنانة المصريَّة، انتصار، عن مشاركتها في مسلسل quot;البلطجيquot;، وتطرقت إلى أدوارها في مسلسلي quot;ذاتquot; وquot;كيكا على العاليquot;.


القاهرة: أكدت الفنانة انتصار أنها تعلمت استخدام السلاح الأبيض لتأدية دور لبيبة في مسلسل quot;البلطجيquot;، مشيرة إلى أنها قدمت شخصية البلطجية بشكل لم يسبق تقديمه من قبل سواء في الدراما أو السينما.

وأضافت انتصار في مقابلة مع quot;إيلافquot; أنه كان يفترض أن تطل بثلاثة أعمال في رمضان لكن اثنين تم تأجيلهما لعدم الانتهاء من تصويرهما، لافتة إلى أنها ستشرع في تصوير فيلم جديد مع الفنانة ياسمين عبد العزيز.

هل تقصدت المشاركة في دراما رمضان بمسلسل quot;البلطجيquot; فحسب؟
لم يكن قصدًا، حيث كان من المفترض أن أطل على الجمهور بعملين آخرين هما quot;ذاتquot; وquot;كيكا على العاليquot; وهما المشروعان اللذان خرجا من السباق الرمضاني لعدم الانتهاء من تصويرهما بشكل كامل قبل رمضان، لكن الحمد لله جاءت الإطلالة مميزة للغاية وشعرت بتفاعل الجمهور بشدة مع شخصية لبيبة بشدة.

الم تقلقي من الشخصية؟
كنت قلقة للغاية منها، لكني شعرت أنها ستكون محطة مهمة في مشواري الفني، فوافقت عليها من دون تردد، وبدأت في التحضير لها ودراسة أبعادها حتى تخرج بالشكل المناسب، لاسيما أنها المرة الأولى التي أجسد فيها هذا النوع من الشخصيات الدرامية.

تواصل: اعتبرت الدور بمثابة التمرد على نوعية الأعمال التي قدمتها أخيرًا، وتصنيفي ممثلة كوميدية فحسب، لذا جاء الدور في التوقيت المناسب بالنسبة لي.

كيف تحضرت للشخصية؟
عندما قرأت السيناريو وجدت أن لبيبة سيدة ذات مواصفات خاصة، ولابد أن يكون لها لوك مميز تعتمد عليه سواء في الشكل أو الأسلوب والحركات، وهو ما حدث بالفعل، حيث قمت بإتباع حمية غذائية لإنقاص وزني 6 كيلوغرامات تقريبًا، وجلست مع مصفف الشعر واتفقنا على أن يكون شعري منكوشًا بالطريقة التي ظهرت عليها.

تواصل: من ناحية المضمون اضطررت للتدرب على التعامل مع الأسلحة البيضاء، فهي جزء مهم من تفاصيل الشخصية واستخدمتها في العديد من المشاهد، كذلك تعلمت قيادة الدراجة النارية، وهي أمور محورية بالنسبة إلى دور لبيبة ولا غنى عنها، فهي سيدة تجمع سيدات الحارة لكي يقمن بالمشاركة في فرض الإتاوات.

هل ترين أنك أضفت لشخصية البلطجية لاسيما أنها قدمت من قبل؟
شخصية البلطجية لم تسبق وأن قدمت بهذه الطريقة، فدور لبيبة ليس دور بلطجية عادية، ولكنها تقف في الحارة كأنها رجل وسط الرجال وتتعارك معهم وتتصرف وفقًا لتصرفاتهم.

حدثينا عن مشاركتك في مسلسل quot;ذاتquot;؟
يعتبر المسلسل التعاون الثالث بيني وبين المخرجة كاملة أبو ذكرى بعد فيلم quot;واحد صفرquot; وسيت كوم quot;6 ميدان التحريرquot;، أعجبت بالعمل لكوني أجسد عدة مراحل مختلفة لربة منزل حيث أبدأ من مرحلة فتاة لديها عشرين عامًا حتى نصل بالشخصية إلى عمر الثمانين، وهي ربة منزل تعمل من أجل توفير السعادة لأسرتها وتتحمل مصاعب الحياة باختلاف الأزمنة، خصوصًا أن الأحداث تبدأ من خمسينات القرن الماضي وحتى الوقت الحالي.

كيف تحضرت للشخصية؟
جلست مع المخرجة كاملة أبو ذكرى وتناقشنا في ملامحها، كذلك عقدنا بروفات تحضيرية قبل التصوير من خلال جلسات عمل استمرت لفترة طويلة، وأجريت بروفات على الماكياج لمختلف المراحل العمرية التي سأظهر بها، الأمر الذي جعلني مهيأة نفسيًا للعمل.

ماذا عن مشاركتك في مسلسل quot;كيكا علي العاليquot;؟
سعيدة للغاية بالتعاون مع المخرج نادر جلال، فهو يجيد التعامل مع الممثلين، واستفدت من خبرته الطويلة في السينما والتلفزيون، واعتبر أن هذا العمل سيكون محطة مهمة أيضًا في مشواري الفني، والحمد لله أنه خرج من سباق العرض الرمضاني حتى يتاح للجمهور مشاهدته بشكل أفضل لدى عرضه بعد رمضان.

كيف تقيمين الدراما الرمضانية؟
اعتبر أن موسم الدراما هذا العام كان بمثابة الأقوى منذ سنوات طويلة، فالمسلسلات تجاوز عددها الـ65 مسلسلاً، وتميزت بوجود مجموعة كبيرة من نجوم السينما والتلفزيون على حد سواء، كذلك ظهر الجهد المبذول فيها على الشاشة سواء على مستوى الصورة أو الأداء والديكور، بما يعيد للدراما المصرية مكانتها المتميزة في العالم العربي.

ماذا عن مشروعاتك السينمائية الجديدة؟
هناك فيلم جديد استعد للمشاركة في بطولته مع الفنانة ياسمين عبد العزيز وحسن الرداد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول المرأة العاملة لكني لا استطيع الحديث عن تفاصيل الدور بسبب حالة السرية التي يفرضها المخرج وائل إحسان حول الفيلم.