أثارت صورة من الحفلة الأخيرة للفنانة اللبنانية دوللي شاهين زوبعة من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب وجود شعار حزب الحرية والعدالة الحاكم في الخلفية ورعايته للحفل مع أحزاب إسلامية أخرى بهدف تنشيط السياحة في مصر.


القاهرة: أحيّت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين حفلاًضمنمهرجان السياحة في الغردقة على هامش فعاليات العيد القومي لمحافظة البحر الاحمر. وحضر الحفل العديد من الوجوه الفنية، والرياضية، والسياسية، إضافة الى جمهور تخطى السبعة آلاف شخص.

وغنت دوللي العديد من أغانيها الجديدة وعددًا من الاغاني الوطنية والأغاني القديمة التي لاقت إستحسان الحضور. وظهرت دوللي مرتين على المسرح، الأولى بفستان اسود قصير من توقيع المصمم محمد غالي، أما الاطلالة الثانية فكانت بفستان طويل من تصميم عمر البنا.

زوبعة من السخرية على تويتر

وأثارت صورة من الحفل إنتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمس للفنانة شاهين ضجة كبيرة، إذ ظهرت فيها وهي تغني وفي الخلفية صورة لشعار حزب الحرية والعدالة الحاكم ، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، حيث إنهالت التعليقات الساخرة من رواد مواقع التواصل على هذه الصورة.

ومن بين أطرف هذه التعليقات: quot;بعد ظهور دوللي شاهين في حفل نظمه حزب الحرية والعدالة إنطلقت مسيرات حاشدة من شباب الاخوان تنادي: اسلامية اسلامية - عاوزين نانسي الحفلة الجايةquot;.
quot;عيش.. حرية.. تذاكر حفلة ليك ولياquot;
quot;بعد حفله دوللي شاهين. يتضاعف عدد المشتركين في حزب الحرية والعدالةquot;
quot;عاجل خلاف حاد بين مرشد الاخوان د محمد بديع ونائب المرشد م خيرت الشاطر اثناء تقسيم النقطه #دوللي_شاهينquot;
quot;الظريف ان د.احمد فهمي اعترض ع فيلم #نيلي بس الاخوان عملوا حفله #دوللي_شاهين .احنا كدا نرفض الحكم الوطني بس نقبل قرار الحكم الاجنبيquot;
quot;مسؤول الحرية والعدالة في الغردقة يصرح ان #دوللي_شاهين دخلت المهرجان بالنقاب واللباس الشرعي ولكنه سقط خلال رقصها وذلك كان خارج عن ارادتهاquot;
quot;دوللي شاهين بملابس ساخنة في مهرجان غنائي تحت رعاية الاخوان وبحضور قيادات الجماعة , بما لا يخالف شرع اللهquot;.
quot;صورة دوللي شاهين قدام شعار الحزب متزامنة مع ازالة صور درية شفيق من كتب الدراسة توضح ان الأزمة مكانتش الحجاب انما رفض الدور التاريخي للمصرياتquot;.
quot;الناس سابت البلد والعة وقعدو يتكلمو عن حفلة #دوللي_شاهين. شعب متدين بطبعهquot;.
quot;وغنّت : quot;لازم يقف علشان انا جيت quot;#دوللي_شاهين برعاية #الحرية_والعدالةquot;.
quot;ع القدس رايحين .. بعد حفلة #دوللي_شاهينquot;.
quot;الإخوان لقوا إن الزيت والسكر مش بيجيب نتايج كبيرة فا قالوا يغيروا النشاطquot;.
quot;ولا اقولك ولا تقولي... اخواني وبحب دولليquot;.
quot;احب اقول للناس اللي كانت فاكره ايام الانتخابات ان لما الاخوان هيمسكوا هيمنعوا شواطئ العري و الاسفافgt;gt; انكم اتضحك عليكم #دوللي_شاهين quot;.
وquot;جماعة الاخوان بقت أوبن ميندد يا بهيهquot;.
quot;ﻟﻮ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭ ﻋﻤﻞ ﺣﻔﻠﻪ ﻟﺘﻨﺸﻴﻂ ﺍﻟﺴﻴﺎﺣﻪ ﻭﺟﺎﺏ ﻣﻐﻨﻴﻪ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻛﻔﺮﻭه. ﺑﺲ ﺣﺰﺏ ﻧﺎﺋﺐ ﺭﺋﻴﺴﻪ ﺍﺳﻤﻪ ﺍﻟﻌﺮﻳﺎﻥ ﻣﺴﺘﻨﻴﻦ ﻣﻨﻪ ﺍﻳﻪ #ﺩﻭﻟﻠﻲ_ﺷﺎﻫﻴﻦquot;.
quot;#مستنى_ايه_من_خطاب_مرسى انى احبكم كما احب #دوللي_شاهين اه والنعمةquot;.
حبتدي حملتي الانتخابية: عبده مرشداً ل #الإخوان وذلك تحت شعار: #دوللي_شاهين لكل أخ
على نهضة و نص #دوللي_شاهين
#دوللي_شاهين تغني في حفل الغردقة تحت رعاية #الإخوان انا زي أي بنت في الدنيا كلها..نفسها في حجاب وطرحة وجوازة تلمها

الشيخ مظهر شاهين: الضرورات تبيح المحظورات؟

كما وجه الشيخ مظهر شاهين، انتقاداً حاداً لحزب الحرية والعدالة على خلفية الحفل، قائلاً: ما أجمل أن تكون الشريعة هي سلم الإخوان للوصول إلى الكراسي، وما أروع أن يطبق الإخوان الشريعة الإسلامية بطريقة دوللي شاهين تحت رعاية حزب الحرية والعدالة، كما حدث في مؤتمر تنشيط السياحة الأخير.

وتساءل شاهين موجهًا حديثه للحرية والعدالة: هل احتفالاتكم بهذه الطريقة كان خطأ أم أن الضرورات تبيح المحظورات؟

أما المحامي والناشط الحقوقي جمال عيد فكتب عبر حسابه على تويتر: #غرد_للرئيس شكراً على حفلة دوللي شاهين ،، المرة الجاية عايزين سما المصري ، خلينا ننهض بجد.

دوللي لا علاقة لي بالحزب الحاكم
إلى ذلك، قالت دوللي لـquot;إيلافquot; إنها لا تعرف شعار حزب الحرية والعدالة ولم ترَه خلال وجودها على منصة الحفلة، مشيرة إلى أن موافقتها على الحفل كان بدافع خيري منها من أجل المساهمة في تنشيط السياحة في مدينة الغردقة السياحية المطلة على البحر الاحمر.

وأضافت أنها تلقت دعوة من الشركة المنظمة لإحياء حفل لتنشيط السياحة على أن تكون الحفلة من دون مقابل مادي، وهو ما وافقت عليه، حيث سافرت مع زوجها المخرج باخوس علوان لإحياء الحفل، وسبقه مؤتمر صحافي بحضور عدد كبير من المسؤولين في المحافظة من بينهم مسؤولون عن حزب الحرية والعدالة، وحزب الوسط والقوى السياسية المختلفة.

وأشارت إلى أنها غنت في الحفلة دون أن تنظر الى الخلفية التي تواجد عليها شعار حزب الحرية والعدالة مؤكدة أنها لم تكن تعرف شعار الحزب من قبل، إضافة إلى وجوده ضمن مجموعة كبيرة من شعارات رعاة الحفل.

وأوضحت أن الحفل سبقه عرض باليه روسي، لافتة إلى أنها قدمت وصلتها الغنائية وسط تفاعل من الجمهور ولم تعرف باقي الرعاة الموجودين، مستغربة التركيز على شعار حزب الحرية والعدالة في الوقت الذي اكتشفت فيه بعدها وجود شعار لحزب الوسط الاسلامي أيضاً.

وإستغربت دوللي الضجة المثارة حول الامر والتساؤلات عن علاقاتها بجماعة الاخوان المسلمين مؤكدة أنها لا تحب الحديث في السياسة، كما أنها لبنانية وليس من حقها الحديث في الشأن المصري وما يحدث في الشارع، وترفض الزج باسمها في الاحداث السياسية.

الحرية والعدالة : لم نكن نعلم
من جهته، قال أحمد سبيع المتحدث الاعلامي باسم حزب الحرية والعدالة في تصريحات لـquot;إيلافquot; أن الحزب لم يكن راعيًا للحفل مشيرًا إلى أن جهات خاصة نظمته بالاشتراك مع المحافظة للترويج للسياحة بالمدينة وأرادوا طمأنة السيّاح أن الاسلاميين لا يعارضون السياحة.

وأضاف سبيع أن أعضاء الحزب لم يحضروا الحفل حسب معلوماته وانسحبوا بهدوء مكتفين بالمشاركة في المؤتمر الصحافي، مشيرًا إلى أن مثل هذه الامور سيتم تجنبها مستقبلاً بحيث لا يتم السماح بوضع شعار الحزب من دون توضيح طبيعة النشاط الذي سيتم.