تستعد الفنانة السورية تاج حيدر لتصوير دور البطولة النسائية في مسلسل (طوق البنات) تحت إدارة المخرج السوري محمد زهير رجب، عن نص للكاتب أحمد حامد، ومن انتاج شركة قبنض.


دمشق:تجسد الفنانة السورية تاج حيدردور (مريم) الفتاة الدمشقية التي تصطاد ضابطاً فرنسياً سفاحاً، يقع في غرامها، وهو الكولونيل (فرانس) ويلعب دوره الفنان مهيار خضور، حيث يحتار في أمره بين العودة إلى بلده أوالبقاء في دمشق من أجلها، وذلك في مسلسل quot;طوق البناتquot; الذي يقوم فيه لدور البطولة النسائية.
ويستمد العمل اسمه من طوق اشتراه الأب لابنته الصغرى quot;ست الشامquot; حيث تنصحه زوجته بتوزيع حباته على بناته الأخريات، إلا أن خطف ابنته الصغرى بهدف الانتقام منه يؤدي إلى قطع الطوق، لتتوالى بعد ذلك أحداث العمل في قالب درامي مشوق.
والعمل من بطولة رشيد عساف وسوزان نجم الدين، ومنى واصف ومعتصم النهار ومرح جبر ورفيق سبيعي ووائل شرف وقيس الشيخ نجيب، سمر سامي، نادين خوري، فايز قزق، زهير رمضان، آندريه اسكاف وآخرون.
ويروي العمل حكاية افتراضية تدور أحداثها في دمشق، وتمتد زمنياً بين أواخر عشرينيات القرن الماضي، وحتى مرحلة الاستقلال، وتعكس الوجه الحضاري للصراع الذي خاضه السوريون بمواجهة الاحتلال الفرنسي لبلادهم خلال تلك المرحلة الهامّة من تاريخ البلاد.
يشار إلى إن العمل مؤجل منذ موسمين وكان مرشحاً لإخراجه علاء الدين كوكش، إلا أنه صار أخيراً في عهدة محمد زهير رجب، وكان من المقرر أن يتم تصويره خلال الأيام القليلة الفائتة في بداية شهر كانون الأول/2013، وتم تأجيله بسبب تباطئ الجهة المنتجة في توفير المتطلبات اللازمة لبدء التصوير، علماً بأنه تم البدء فعلياً بإنشاء الديكورات منذ فترة.